رياضة

 منتخب سيدات الكويت يخسر أمام الأردن في البطولة الآسيوية الـ 18 لكرة اليد

خسر منتخب سيدات الكويت لكرة اليد اليوم السبت في ثالث مبارياته بالبطولة الآسيوية ال 18 المؤهلة لكأس العالم للعبة أمام منتخب البلد المضيف الأردن.

وسيطرت سيدات الأردن على معظم فترات الشوط الأول من المباراة وتقدمن بفارق مريح في أول عشر دقائق صعب الموقف على المنتخب الكويتي ليستمر التقدم حتى نهاية الشوط بنتيجة (17 – 5).

ومع بداية الشوط الثاني ارتفعت وتيرة أداء (أزرق السيدات) وتنوع الأداء الهجومي للاعبات اللاتي نفذن باقتدار وتركيز عال تعليمات المدرب الألماني بوبكر زرماني وسنحت لهن العديد من الفرص لتقليص الفارق إلا أن المباراة انتهت لصالح صاحبات الأرض بنتيجة (28 – 11). ومن المقرر ان تواجه سيدات الكويت منتخب اليابان غدا الأحد في الساعة الثالثة مساء (حسب التوقيت المحلي للعاصمة عمان) في رابع مباريات المجموعة التي تضم أيضا منتخبات سوريا وفلسطين وإيران.

من جانبه قال أمير السر المساعد في الاتحاد الكويتي لكرة اليد وعضو اللجنة الفنية في البطولة الآسيوية عبد الله الذياب لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن مشاركة منتخب السيدات "حديث العهد" في البطولة الحالية تهدف في المقام الأول إلى إعداد قوام فريق المستقبل في لعبة اليد النسائية.

وأضاف الذياب أن هذا الفريق "سيكون قادرا على خوض أربع إلى خمس بطولات آسيوية" إذا ما تم المحافظة عليه موضحا أن المنتخب يعد "يافعا" من حيث المعدل العمري للاعبات البالغ نحو 20 عاما "وهو ما يعمل الاتحاد الكويتي لكرة اليد على تطويره لقادم الاستحقاقات".

وعن رأيه بما تحقق بعد ثالث مباراة رسمية للمنتخب ذكر أن البطولة ستمنح اللاعبات فرصة الاحتكاك وتجربة خوض المنافسات الدولية مع فرق متمرسة في اللعبة مشيرا إلى أن البطولة تأتي بعد انخراط لاعبات المنتخب بمعسكر تدريبي في البوسنة تخلله مواجهات مع عدد من الفرق من أجل الإعداد البدني والفني.

وفيما يتعلق بإقامة (كأس آسيا) بالأردن وسط إجراءات احترازية بسبب جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) أوضح الذياب أن لجان الاتحاد الآسيوي بالتعاون مع الجهة المنظمة ممثلة بالاتحاد الأردني حرصت على ضمان سلامة اللاعبين عبر وضع اشتراطات وضوابط بالتعاون مع وزارة الصحة الأردنية التزمت بها جميع الفرق واللاعبات "وحتى الآن لم تشهد البطولة تسجيل أي إصابة بالفيروس".

 

بدورها أعربت قائد المنتخب الكويتي جمانة الشمالي في تصريح لـ «كونا» عن طموح اللاعبات بتقديم أفضل مستوياتهن في البطولة الدولية الأولى لهن والاستفادة قدر المستطاع من هذه المنافسات.
من جهتها أبدت اللاعبة نور العنزي في تصريح مماثل لـ «كونا» رضاها بالمستوى الذي ظهرت به لاعبات المنتخب حتى الآن مشيرة إلى أن عناصر الفريق مدركات لأهمية المشاركة الآسيوية نحو تطوير أدائهن في المستقبل واكتساب خبرة المشاركة في البطولات الدولية.

من ناحيتها قالت اللاعبة فاطمة الذوادي إن لاعبات الفريق أظهرن اليوم في مواجهة الاردن "تحسنا في الأداء وثقة أكبر في التعامل مع مجريات المباراة خصوصا خلال الشوط الثاني حيث ترجمن خطط المدرب على أرض الواقع" معربة عن الأمل بتقديم مستويات أفضل في المباريات المقبلة.

وتستمر منافسات البطولة الآسيوية بالأردن حتى 25 سبتمبر الجاري بمشاركة 11 منتخبا موزعين على مجموعتين يتأهل منها أصحاب المراكز الخمسة الأولى إلى بطولة العالم المقررة في إسبانيا مطلع ديسمبر المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى