أخبار دولية

رئيس الحكومة اللبنانية: سنبذل كل جهد ممكن لإزالة ما يشوب العلاقات مع دول الخليج

 

أكد رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي أن “لبنان حريص على عودة علاقاته الطبيعية مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج، وسيبذل كل جهد ممكن لإزالة ما يشوب هذه العلاقات من ثغرات ومعالجة التباينات الحاصلة بروح الأخوة والتعاون”.

وأبلغ الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي خلال إستقباله قبل ظهر اليوم  في السرايا، أن “الجامعة العربية يمكنها القيام بدور أساسي في هذا المجال، ونحن نشدد على إضطلاعها بمهمة تقريب وجهات النظر، وازالة الخلافات والتباينات حيثما وجدت”.
 
وجدد “إلتزام لبنان كل قرارات جامعة الدول العربية تجاه الأزمة اليمنية، المنطلقة من قرار مجلس الامن الدولي والمبادرة الخليجية ومبدأ الحوار بين الاطراف المعنية”.

من جهة اخرى قال ميقاتي إن المحادثات الأولية مع صندوق النقد الدولي تسير بشكل جيد، مشيرا إلى أن لبنان قدم أرقاما موحدة لصندوق النقد.

 ولفت، في مؤتمر اقتصادي في بيروت ، إلى أن المفاوضات تسير في الاتجاه الصحيح، كاشفا أن قريبا سيكون للبنان ورقة تفاهم معه. 

وأكّد ميقاتي أن "الانتخابات النيابيّة ستحصل قبل 21 المقبل ولا شيء سيمنع إقامتها".

الرئيس اللبناني: لن نتردد في اتخاذ أي موقف يساعد في تهيئة الأجواء مع دول الخليج

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أن لبنان حريص على افضل العلاقات مع الدول العربية ولا سيما السعودية ودول الخليج .

وأضاف عون خلال استقباله الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ضرورة الفصل بين مواقف الدولة اللبنانية وما يصدر عن افراد او جماعات خصوصا اذا ما كانوا خارج مواقع المسؤولية .

وأوضح أن لبنان يرحّب بأي مسعى للجامعة العربية لإعادة العلاقات الأخوية مع السعودية ، لافتاً إلى أن معالجة ما حدث مؤخراً يجب ان يكون من خلال حوار صادق بين البلدين .

وشدد على أن لبنان لن يتردد في اتخاذ أي موقف يساعد في تهيئة الأجواء لمصارحة تأخذ في الاعتبار السيادة الوطنية والحرص المتبادل على مأسسة العلاقات .

زر الذهاب إلى الأعلى