محليات

وزير خارجية إيطاليا: حريصون على تعزيز العلاقات مع دول مجلس التعاون

(كونا) – أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الايطالي أنطونيو تاياني اليوم الثلاثاء حرص ايطاليا على تعزيز الاستقرار والسلام في منطقة الخليج العربي وتطوير العلاقات مع دول مجلس التعاون في مختلف المجالات.

جاء ذلك في رد على سؤال لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) حول التطورات السياسية في منطقة الخليج على هامش لقاء أجراه تاياني مع ممثلي وسائل الاعلام العالمية بمقر (رابطة الصحفيين الأجانب في ايطاليا).

واكد تاياني ان ايطاليا تعمل كثيرا على تعزيز العلاقات مع دول الخليج مشيرا الى زيارات رئيسة الوزراء جورجا ميلوني الأخيرة الى العراق والامارات وقطر مما يؤكد اهتمام روما بالعمل مع "هذه المنطقة المهمة".

وعن الشأن الايراني دعا تاياني "طهران إلى احترام الاتفاق النووي الايراني والسماح بمراقبة عمليات تخصيب اليورانيوم لديها من قبل الأمم المتحدة".

وعن جهود ايطاليا لدعم تونس في مواجهة مخاطر أزمتها الاقتصادية ذكر تاياني ان بلاده دعت تونس الى القيام باصلاحات في هذا الشأن مؤكدا وقوف روما الى جانب الشعب التونسي للخروج من هذه الازمة.

وحول تدفق الهجرة غير النظامية من ليبيا قال تاياني "اننا على اتصال بالسلطات الليبية ومنحنا خفر السواحل هناك زوارق دورية بتمويل من الاتحاد الأوروبي من اجل التصدي للهجرة غير القانونية".

زر الذهاب إلى الأعلى