محليات

«الإطفاء»: 5 فرق سيطرت على حريق مخازن الأخشاب بمنطقة الخويسات

أعلنت قوة الإطفاء العام مساء الإثنين سيطرة خمس فرقة تابعة لها على حريق اندلع في وقت سابق أمس، في عدد من مخازن الأخشاب بمنطقة الخويسات دون وقوع إصابات.

وقالت «الإطفاء» في بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام إن بلاغاً ورد إلى إدارة العمليات المركزية يفيد بنشوب حريق في عدد من المخازن بإحدى الاستراحات الخاصة في منطقة الخويسات.

وأضافت أن إدارة العمليات المركزية وجّهت خمس فرق إطفاء إلى موقع الحادث ليتبيّن لها عند الوصول أن الحريق نشب في مخازن تحتوي على أخشاب ومواد خطرة وزيوت وأسطوانات غاز وبطاريات ومواد بترولية وكيميائية سريعة الاشتعال، لتباشر مكافحته ومحاصرته لعدم انتشاره للمخازن الأخرى.

وأوضحت أن تخزين هذه المواد بكميات كبيرة في الموقع جعل رجال الإطفاء يواجهون صعوبة بعملية المكافحة، التي جاءت بمتابعة من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال الخالد عبر التواصل مع رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد.

وأشارت إلى الاستعانة ببعض صهاريج مياه شركة نفط الكويت القريبة من موقع الحريق في عملية مكافحة الحريق، الذي لم يسفر عن وجود أي إصابات بخلاف بعض حالات الإجهاد الحراري التي تم التعامل معها في الموقع الذي شهد حضور رجال الشرطة والطوارئ الطبية.

زر الذهاب إلى الأعلى