أخبار دولية

واشنطن تفرض عقوبات على وزارة الدفاع في بورما

(كونا) – أعلنت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء فرض عقوبات على وزارة الدفاع البورمية واثنتين من المؤسسات المالية التي يسيطر عليها النظام العسكري في بورما التي يحكمها الجيش منذ الإطاحة بالحكومة المدنية في مطلع فبراير من عام 2021.
وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان ان المؤسستين اللتين طالتهما عقوبات مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (أوفاك) التابع لها تسهلان الكثير من صرف العملات الأجنبية داخل بورما وتمكنان المعاملات بين النظام العسكري والأسواق الأجنبية بما في ذلك لشراء واستيراد الأسلحة والأعتدة ذات الصلة.
وأشارت إلى أن النظام العسكري اعتمد على مصادر أجنبية لدعم قمعه الوحشي عبر بورما بما في ذلك الكيانات الروسية الخاضعة للعقوبات لشراء واستيراد الأسلحة والسلع ذات الاستخدام المزدوج والمعدات والمواد الخام لتصنيع الأسلحة".
وأضافت "اعتمد النظام العسكري وغيره من الكيانات المملوكة للدولة المصنفة على المؤسسات المالية المملوكة للدولة التي تعمل كمبادلات أساسية للعملات الأجنبية في بورما لتسهيل هذه المعاملات.
من جانبه قال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان نيلسون تعليقا على إجراء (أوفاك) «لقد استفاد النظام العسكري في بورما من المنفذ إلى الأسواق الدولية الذي تديره الدولة لاستيراد الأسلحة والعتاد بما في ذلك من الكيانات الروسية الخاضعة للعقوبات وذلك لمواصلة العنف والقمع».
وشدد على أن الولايات المتحدة ستواصل دعم شعب بورما ومنع النظام من الوصول إلى وسائل إدامة الفظائع المستمرة.

زر الذهاب إلى الأعلى