مجلس الأمة

فايز الجمهور يسأل وزير البلدية عن عقود النظافة في منطقة «الجليب»

استفسر عن عدد الشكاوى التي استلمتها بلدية الكويت بشأن نظافة المنطقة

وجّه النائب فايز الجمهور سؤالاً برلمانياً إلى وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الاتصالات، جاء فيه:

تعد منطقة جليب الشيوخ من المناطق التي تفتقر إلى أهم الخدمات الأساسية التي يحتاجها قاطنوها وأبرزها عقود النظافة، حيث إن تراكم القمامة والروائح المنبعثة منها يدل على أن هذه المنطقة مهملة ولا يكترث أحد لساكنيها.

وفي ظل غياب علاج للمشكلة والتي مضى عليها ما يجاوز العشرين عاماً، وفي غياب تام لبلدية الكويت في الرقابة على نظافة هذه المنطقة، فضلاً عن عدم اتخاذ إجراءات لحلها بحيث أصبحت مشكلة تؤرق أبناء الشعب الكويتي سواء من سكان هذه المنطقة أو زائريها.

ولمعرفة أبعاد المشكلات التي تعاني منها المنطقة وإجراءات الجهات ذات الصلة في معالجتها بشكل متكامل تحقيقاً للصالح العام، يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- كم عدد عقود النظافة التي وقعتها بلدية الكويت في منطقة جليب الشيوخ منذ 1/1/2019 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ يرجى تزويدي بمدة كل عقد، وقيمته وأسماء الشركات التي جرى التوقيع معها؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من كل عقد.

2- هل يوجد عقد خاص بالنظافة في منطقة جليب الشيوخ حالياً؟ في حالة الإجابة النفي يرجى بيان أسباب عدم طرح مناقصة حتى تاريخ ورود هذا السؤال، وإذا كانت الإجابة الإيجاب يرجى إفادتي عن سبب المستوى المتدني للنظافة في هذه المنطقة على الرغم من وجود عقود سارية في هذا الشأن.

3- هل رصدت بلدية الكويت مخالفات على الشركات التي جرى التوقيع معها فيما يتعلق بنظافة المناطق في جليب الشيوخ؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب يرجى تزويدي بصورة ضوئية من المخالفات والعقوبات المقررة عليها.

4- كم عدد الشكاوى التي استلمتها بلدية الكويت في شأن نظافة منطقة جليب الشيوخ، منذ 1/1/2019 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ مع بيان ما اتخذته البلدية تجاه هذه الشكاوى وتزويدي بصورة ضوئية من الشكاوى.

5- ما آلية عمل وخطة بلدية الكويت للانتهاء من إعداد وثائق المناقصات وطرحها في فترات زمنية كافية قبل انتهاء العقود السارية، تجنباً لتحميل المال العام مبالغ إضافية؟

6- ما الإجراءات التي تتخذها البلدية لمتابعة أعمال عقود النظافة على نطاق محافظتي الجهراء والفروانية بصفة عامة ومنطقة جليب الشيوخ بصفة خاصة مع موافاتي بما يفيد اتخاذ هذه الإجراءات.

7- هل توجد تقارير أو دراسات أعدتها البلدية أو الجهات التابعة لكم في شأن عقود النظافة خلال السنوات الثلاث الماضية؟ في حال الإجابة الإيجاب يرجى تزويدي بها.

زر الذهاب إلى الأعلى