أخبار عربية

«الأونروا»: مقتل 17 موظفاً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

«الصحة العالمية» تدعو إلى حماية الطواقم الإنسانية

قُتل 17 موظفاً على الأقل في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في قطاع غزة منذ بداية القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، في الوقت الذي دعت فيه منظمة الصحة العالمية إلى حماية الطواقم الإنسانية في غزة والوصول المستمر للمساعدات الإنسانية.

وقال مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين فيليب لازاريني اليوم السبت، في بيان: «تأكد مقتل 17 من زملائنا حتى الآن في هذه الحرب الشرسة. للأسف سيكون العدد الفعلي أعلى على الأرجح».

وأوضح المسؤول أنّ بعضهم «قُتلوا في منازلهم أثناء نومهم مع عائلاتهم».

وقال لازاريني في بيان نقلته «وكالة الصحافة الفرنسية»: «أؤكد أنه منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر ، قامت (الأونروا) بانتظام بتزويد جميع الأطراف المعنية بالموقع الجغرافي لجميع منشآتها في قطاع غزة. ومع ذلك، فقد تضرّر ما لا يقل عن 35 مبنى حتى الآن، بعضها في ضربات مباشرة».

إلى ذلك، دعت منظمة الصحة العالمية اليوم إلى حماية الطواقم الإنسانية في قطاع غزة، وإتاحة الوصول المستمر للمساعدات الإنسانية للقطاع. جاء ذلك بعد قليل من بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية إلى القطاع من مصر من خلال معبر رفح، بعد أن قضت عدة أيام أمام المعبر دون السماح لها بالدخول.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام للمنظمة حسبما أفادت «وكالة أنباء العالم العربي»، إنه يبدو أن الإمدادات الصحية من المنظمة ستبدأ بعد قليل في التحرك صوب غزة عبر معبر رفح.

وأضاف أن تلك الإمدادات تشمل أدوية علاج الصدمات والأمراض المزمنة والأدوية الأساسية.

زر الذهاب إلى الأعلى