محليات

القيادة السياسية تُهنّئ سلطان عُمان بذكرى العيد الوطني لبلاده

بعث سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، ببرقية تهنئة إلى السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للعيد الوطني لسلطنة عمان.
معبراً سموه بهذه المناسبة عن اعتزازه برسوخ أواصر العلاقات الأخوية الوطيدة والتاريخية التي تربط الكويت وسلطنة عمان وبالإنجازات التنموية البارزة التي حققها البلد على صعيد مساره الحضاري الطموح ومتمنيا سموه لجلالته موفور الصحة وتمام العافية ولسلطنة عمان وشعبها الكريم المزيد من التقدم والرقي والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لجلالته.
وبعث سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد ببرقية تهنئة إلى السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان ضمنها سموه خالص تهانيه بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للعيد الوطني لسلطنة عمان الشقيقة.
وراجيا سموه لجلالته دوام الصحة وتمام العافية ولسلطنة عمان وشعبها الشقيق كل التقدم والنماء في ظل القيادة الرشيدة لجلالته.
وبعث سمو الشيخ أحمد النواف الأحمد رئيس مجلس الوزراء ببرقية تهنئة إلى السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان بمناسبة ذكرى العيد الوطني لبلاده.
وتحيي سلطنة عمان غدا السبت الذكرى الثالثة والخمسين لعيدها الوطني الذي يصادف 18 نوفمبر من كل عام متفاخرة بإنجازات كبيرة على كل الصعد حققتها بقيادة ربان النهضة المتجددة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان.
وبحسب ما أعلنته الأمانة العامة للاحتفالات الوطنية العمانية سيقتصر برنامج العيد الوطني لهذا العام على العرض العسكري الذي سيرعاه السلطان ورفع أعلام السلطنة تضامنا مع الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية يشنها الكيان الإسرائيلي المحتل على أهالي قطاع غزة منذ أكثر من شهر.
وفي مثل هذا اليوم من كل عام تنتشر الاحتفالات في كل المدن العمانية وتزدان شوارعها بالأعلام وصور السلطان هيثم بن طارق الذي انطلق في عهده مشروع (رؤية عمان 2040) في يناير 2021 تمهيدا لتنفيذه على مدى أربع خطط تنموية متتالية استهلتها السلطنة بإطلاق خطة التنمية الخمسية العاشرة (2021-2025) التي تحقق تطلعات البلاد التنموية.
وتمثل (رؤية عمان 2040) حجر الزاوية التي تسعى عبرها السلطنة لإحداث نقلة اجتماعية واقتصادية كبرى تصنع الفارق في المستقبل اذ تعمل وحدة متابعة تنفيذ هذه الرؤية بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة على تطوير ومتابعة تنفيذ 34 مبادرة ومشروعا في إطار تفعيل أولويات الرؤية والمرتبطة بمحوري الاقتصاد والتنمية والحوكمة والأداء المؤسسي ضمن ثلاثة برامج لتحسين بيئة الأعمال.
وفي إطار التطوير العمراني شهد السلطان هيثم بن طارق في نهاية مايو الماضي تدشين مدينة السلطان هيثم بولاية السيب بمحافظة مسقط والتي تعد نموذجا جديدا لبناء المدن المستدامة والذكية وتحاكي الحياة العصرية وتطلعات الشباب في سلطنة عمان.

زر الذهاب إلى الأعلى