أخبار عربية

لبنان يرحب بتصريحات الرئيس الأمريكي بشأن إيقاف الحرب في غزة

(كونا) – أعربت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية اليوم السبت عن ترحيبها بتصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن ضرورة إيقاف الحرب في قطاع غزة وانسحاب الاحتلال الإسرائيلي منه.

وذكرت الخارجية اللبنانية في بيان ان هذه التصريحات تمثل فرصة ونافذة لتطبيق حل الدولتين المبني على قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية الصادرة عن قمة بيروت لعام 2002.

ودعت الى ضرورة ان تتضمن جميع المبادرات المتعلقة بإعادة الهدوء الى الحدود الجنوبية اللبنانية التطبيق الشامل لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701.

وشددت الخارجية اللبنانية على ان الوقت حان لانسحاب الاحتلال الإسرائيلي مما تبقى من أراض لبنانية محتلة بما فيها مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وانسحابه من الحدود اللبنانية المعترف بها دوليا ووقف خروقاته البرية والبحرية والجوية من أجل الوصول الى مرحلة استقرار مستدام في جنوب لبنان.

وكان الرئيس الامريكي قد كشف امس الجمعة عن مقترح جديد للاحتلال الاسرائيلي لوقف إطلاق النار يتكون من ثلاث مراحل بينها وقف مؤقت لإطلاق النار مدته ستة أسابيع على أن يتحول الأمر لاحقا إلى وقف دائم لإطلاق النار وبدء مرحلة إعادة إعمار غزة كما يتضمن المقترح زيادة المساعدات الإنسانية إلى 600 شاحنة يوميا.

زر الذهاب إلى الأعلى