أخبار عربية

لبنان: لا سلاح يهرب عبر مطار رفيق الحريري

الاتحاد الدولي للنقل الجوي: لا نتدخل بالوضع السياسي أو الأمني في لبنان ولا نعلّق عليه

• وزير الإعلام دعا السفراء ووسائل الإعلام لجولة ميدانية غداً في كل مرافق المطار

• إعداد دعوى قضائية ضد صحيفة التلغراف لأن بيانها يشوه سمعة مطار الحريري

(وطنية) – قال وزير النقل اللبناني علي حمية إن كل ما كتب في صحيفة «التلغراف» غير صحيح ولا سلاح يهرب عبر مطار رفيق الحريري، داعيا السفراء وكل وسائل الإعلام لجولة ميدانية في كل مرافق مطار رفيق الحريري صباح غدا.

وأضاف أن الجمارك اللبنانية تمثل الدولة في حماية مطار الحريري ولا يمكن التشكيك فيها، نحن في طور إعداد دعوى قضائية ضد صحيفة التلغراف لأن بيانها يشوه سمعة مطار الحريري.

ودعا إلى وقف انتهاكات العدو الإسرائيلي بحق مطار بيروت الدولي الذي كان دائما هدفا للعدو الإسرائيلي ويتعرض حاليا لحملة من صحيفة التلغراف.

من جانبه قال وزير الإعلام اللبناني زياد المكاري،  «مجددا، نجد أنفسنا أمام أخبار لا تمتّ إلى الصدقية بصلة، غايتها توتير الأجواء. واليوم طالعتنا صحيفة التلغراف البريطانية بنموذج منها في مقال تحت عنوان: «حزب الله يخزن صواريخ ومتفجرات في مطار لبنان الرئيسي، وفقاً لمبلغين».

كما أصدر الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” بيانا جاء فيه:  “ تضمن تقرير منشور في صحيفة التلغراف البريطانية اليوم الأحد 23  يونيو 2024، اقتباساً منسوباً إلى مصدر لم يتم ذكر اسمه في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا).

إن هذا الاقتباس عارٍ عن الصحة، إذ لم ولن يعلّق الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) على الوضع في مطار بيروت. كما نؤكد أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) لا يتدخل بالوضع السياسي أو الأمني في لبنان ولا يعلّق عليه”.

وختم البيان: “لقد تواصلنا مع صحيفة التلغراف لتصحيح هذا الخطأ، واستجابت الصحيفة وجرى تحديث التقرير، وتم حذف اسم الاتحاد الدولي للنقل الجوي من التقرير”.

زر الذهاب إلى الأعلى