محليات

اليوسف تفقد الحسينيات: لن نسمح بأي تجاوز خلال مراسم المحرم

نهدف إلى «تفويت الفرصة على المندسين ومثيري الفتن»

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف، أن التعليمات واضحة بشأن مراسم المحرم في الحسينيات، مشدداً على أنه لن يسمح بأي تجاوز لهذه التعليمات.

وقال اليوسف، خلال تفقده إحدى الحسينيات في الدعية، تلبيةً لأصحابها الذين شكوا إليه إزالة الجهات الأمنية بعض المخالفات، إن الوجود خارج الحسينيات وتوزيع الوجبات الغذائية أمامها مخالف، ويعطل حركة السير، وفقاً لـ«الجريدة».

وأضاف أنه اتخذ قراراً بعدم بناء الخيام خارج الحسينيات ودور العبادة؛ لتفويت الفرصة على المندسين أو الذين يضمرون شراً بأي شكل من الأشكال، ويحاولون إثارة الفتن والقلاقل.

وكانت وزارة الداخلية قد أكدت ضرورة الالتزام بعدم رفع أي راية أو  لوحات قماشية أو أعلام غير علم دولة الكويت  ويسمح بوضع راية واحدة فقط من غير أية شعارات على الحسينية ويمنع منعاً باتاً وضع أي خيام أو اكشاك خارج سور الحسينيات لأي سبب والا سيتم ازالتها بشكل فوري، كما يحظر اقامة أي مسيرات.

وأكدت الوزارة أن رجال الأمن متواجدون في نطاق الحسينيات لتنظيم حركة السير وحفظ الأمن لذا يمنع قيام المتطوعين بالمشاركة بأي نشاط تنظيمي خارج سور الحسينية (كالمشاركة بتوجيه سير المركبات او تنظيم عمليات جلوس الزائرين في الساحات الخارجية).

زر الذهاب إلى الأعلى