محليات

«الهيئة الخيرية» تنفق نحو 7 ملايين دولار مساعدات في غزة

لأكثر من 800 ألف مستفيد منذ بداية العدوان على القطاع

(كونا) – أعلنت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية اليوم الخميس أنها انفقت نحو 7 ملايين دولار لدعم الوضع الإنساني لأكثر من 800 ألف مستفيد في قطاع غزة منذ بداية العدوان على القطاع.

وقال نائب المدير العام للاتصال المؤسسي في الهيئة إبراهيم البدر في تصريح صحفي إن الهيئة الخيرية دعمت 61 مشروعا إغاثيا في مجالات الإيواء والغذاء والدواء وكفالة الطواقم الطبية ورعاية الأسر النازحة وغيرها.

وأضاف البدر أن الهيئة تواصل جهودها الحثيثة في إغاثة سكان قطاع غزة منذ بداية العدوان الغاشم في أكتوبر الماضي مستثمرة كل الفرص الممكنة لدعم الوضع الإنساني في القطاع عبر التدخلات الإنسانية للتخفيف من معاناة النازحين في المدارس والمخيمات.

وأكد مواصلة الهيئة للعديد من المشروعات الإغاثية ومنها تنفيذ حملة (سقيا غزة) ب16 مليون لتر ماء خلال شهر ذي الحجة الماضي لافتا إلى أنه يجري توزيع مليوني لتر مياه نظيفة كل شهر على 50 ألف أسرة بإجمالي 300 ألف مستفيد.

وذكر أن الهيئة بصدد تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع (تكية إطعام الطعام) على مدى شهر كامل استكمالا للمرحلة الأولى التي نفذتها خلال شهر رمضان الماضي ل120 ألف مستفيد من وجبات طعام (تكية الهيئة الخيرية) لأسر النازحين في مناطق دير البلح والمحافظة الوسطى في قطاع غزة.

ولفت إلى أن الهيئة لم تدخر جهدا في تقديم الدعم الإنساني لضحايا العدوان عبر الجسور الجوية والبحرية والبرية بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية الكويتية والهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني والهلال الأحمر التركي والهيئة الخيرية الهاشمية.

وأوضح أن المساعدات للقطاع اتخذت خمسة مسارات لتخصيص اعتمادات مالية لدعم البرامج الإغاثية لـ13 جمعية خيرية بغزة ناشطة في الميدان والإسهام في 52 رحلة جوية من رحلات الجسر الجوي الكويتي بالتعاون مع الجمعية الكويتية للاغاثة وجمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية والقوة الجوية الكويتية.

وأفاد بأن الهيئة أسهمت في حمولة سفينتين من تركيا إلى مطار العريش محملتين بـ3000 طن من مختلف أنواع المساعدات وكذلك تسيير قافلة من الشاحنات البرية من الكويت إلى معبر رفح بحمولة بلغت 1735 طنا من المساعدات الانسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى