أخبار عربية

البرلمان العربي يدين مجزرة الاحتلال بمنطقة المواصي

(كونا) – دان البرلمان العربي بشدة اليوم الأحد استمرار الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب المجازر المروعة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل وآخرها المجزرة التي قام بها بمنطقة المواصي غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأعتبر البرلمان العربي في بيان أن هذه المجزرة التي أسفرت عن استشهاد وإصابة المئات أغلبهم من الأطفال والنساء تمثل تحديا سافرا للقرارات والقوانين الدولية كافة وخاصة القانون الدولي الإنساني ولجميع القيم الإنسانية والأخلاقية ومبادئ حق الإنسان بالحياة.

وأضاف أن استمرار عدوان الاحتلال في ارتكاب المجازر وحرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني من شأنه أن يقوض الجهود التي تقوم بها الدول من أجل مفاوضات التهدئة لإنهاء العدوان ووقف إطلاق النار.

واكد أن الاحتلال بقيادته المتطرفة يقوم بارتكاب مزيد من المجازر في قطاع غزة ولا يأبه لأي مساعي لإنهاء حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني.

وحذر البرلمان من خطورة إفلات الاحتلال الإسرائيلي من المحاسبة والعقاب وعدم الردع لافتا إلى ان ذلك سيشجعه على ارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر بحق المدنيين الأبرياء.

واستنكر في هذا الصدد الصمت الدولي المخزي تجاه استمرار مجازر الاحتلال المتكررة كل يوم أمام سمع وبصر العالم والتي يذهب ضحيتها أطفال ونساء لا ذنب لهم.

وطالب المجتمع الدولي ومجلس الأمن والدول الفاعلة بتحمل مسؤولياتها والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف حرب الإبادة الجماعية والمجازر الوحشية التي يرتكبها بحق المدنيين الفلسطينيين ومحاسبة المسؤولين عن هذه المجازر والجرائم كمجرمي حرب.

كما طالب بتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين والانفاذ السريع لدخول المساعدات الإنسانية والطبية الى قطاع غزة للحد من المجاعة والأوضاع المأساوية بالقطاع.
واستشهد 90 فلسطينيا وأصيب نحو 300 آخرين أمس السبت في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بعدما استهدف النازحين في منطقة المواصي غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى