أخبار دولية

نتنياهو يسعى لإصلاح علاقته مع ترامب قبل العودة إلى البيت الأبيض

رئيس الوزراء الاحتلال: محاولة الاغتيال كانت هجوماً على أميركا والديمقراطية

يسعى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى إصلاح العلاقات مع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، والتي توترت إثر تهنئة نتنياهو الرئيس الأميركي جو بايدن لفوزه بانتخابات الرئاسة 2020، وفق ما نقله موقع «أكسيوس» عن مصادر مطلعة.

ويشعر مساعدو نتنياهو بـ«القلق» من أن العلاقات لن تكون وثيقة بين الجانبين، إذا فاز ترامب في انتخابات نوفمبر، كما كانت خلال فترة ولايته الأولى، ومع ذلك، أبدوا تفاؤلاً بعد أن أرسل نتنياهو مقطع فيديو إلى ترامب يدين فيه محاولة اغتيال الرئيس السابق، السبت، وأعاد ترامب نشره على منصة Truth Social.

وقال نتنياهو في مقطع الفيديو: «مثل كل الإسرائيليين، صدمت أنا وزوجتي سارة من محاولة الاغتيال المروعة لحياة الرئيس دونالد ترامب»، مشدداً على أن الأمر «لم يكن مجرد هجوم على ترامب، بل كان هجوماً على أميركا والديمقراطية».

وكان نتنياهو من أوائل من أصدروا بياناً يدين محاولة الاغتيال، وأتبعه بما لا يقل عن ثلاثة بيانات إضافية ومنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي تعبر عن التضامن.

وقال أحد مساعدي نتنياهو إنه «كان من الاستراتيجي أن يشير نتنياهو إلى ترامب باسم (الرئيس ترامب) وليس (الرئيس السابق ترامب) في الفيديو»، مضيفاً: «قيل لنا إن ترامب شاهده».

زر الذهاب إلى الأعلى