أخبار عربية

د. عبدالله الشايجي: بعد قصف اليمن.. حدث السيناريو الأسوأ وتوسعت الحرب وفُتحت جبهة جديدة

جميع خيارات وسيناريوهات التصعيد مفتوحة هذا الصيف الساخن •

• الصهاينة أضافوا دولة عربية جديدة لعدوانهم

(سرمد) – أكد أستاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت د.عبدالله الشايجي، بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي ميناء الحديدة في اليمن، «أن الصهاينة أضافوا دولة عربية جديدة لعدوانهم، وحدث السيناريو الأسوأ وتوسعت الحرب وفُتحت جبهة جديدة».

وقال الشايجي في منشور له عبر حسابه على موقع التواصل «إكس»: «إن الكيان الصهيوني قصف بسلسلة غارات خزانات الوقود ومنشأة كهرباء في ميناء الحُديدة في اليمن بمقاتلات أمريكية F-35 الأحدث في العالم انتقاماً من ضرب الحوثيين  تل أبيب بمسيرة قبل يومين».

وأضاف أن «أنباء عن مشاركة أمريكا وتابعتها بريطانيا بالعدوان وسقوط ضحايا وإصابات حسب قناة المسيرة التابعة للحوثيين، سيوسع الحرب وفتح جبهة جديدة، وهذا ما يريده نتنياهو للبقاء في السلطة، في فشل استراتيجي للشريك بايدن المترنح وقبل أيام من زيارة نتنياهو لواشنطن المأزوم.. ؟!!

واختتم الشايجي منشوره بأن: «جميع خيارات وسيناريوهات التصعيد مفتوحة هذا الصيف الساخن».

وسقط عدد من القتلى والجرحى في غارات شنتها طائرات إسرائيلية على مدينة الحديدة غربي اليمن ردا على غارة الحوثيين بمسيرة على تل أبيب.

وقالت وسائل إعلام تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيون) إن مدينة الحديدة تعرضت لغارات استهدفت منشآت تكرير النفط في الميناء.

وقال نائب رئيس الهيئة الإعلامية لأنصار الله إن إسرائيل شنت عدوانا على محافظة الحديدة وحريق في الميناء الرئيسي.

وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين إن قتلى وجرحى سقطوا إثر الغارات  الإسرائيلية على منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة.

وبث ناشطون يمنيون مشاهد من الموقع المستهدف بالقصف الإسرائيلي في مدينة الحديدة، وتظهر المشاهد اشتعال حريق ضخم في موقع يعتقد أنه خزانات وقود في ميناء المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى