أخبار دولية

إيران تحذّر إسرائيل من أي «مجازفة جديدة» في لبنان

على خلفية الحادث الذي وقع مساء السبت في مجدل شمس

حذّرت الخارجية الإيرانية، اليوم الأحد، إسرائيل من القيام بـ«مجازفة جديدة» في لبنان، وذلك على خلفية الحادث الذي وقع مساء السبت في مجدل شمس بالجولان المحتل.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، في بيان الأحد، أن طهران تحذّر إسرائيل من أي «مجازفة جديدة في لبنان»، بحسب «رويترز».

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية مقتل 12 شخصًا، يوم السبت، في هجوم صاروخي على ملعب في هضبة الجولان المحتلة، واتهمت إسرائيل «حزب الله» اللبناني بالمسؤولية عن الضربة وتوعدت بتكبيد الحزب ثمنًا باهظًا.

من جانبه، نفى حزب الله أي مسؤولية له عن الهجوم.

واليوم قالت الخارجية الإسرائيلية إن «حزب الله مسؤول بوضوح عن الهجوم الصاروخي على مجدل شمس».

ووصف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، أمس الهجوم بأنه «الاستهداف الأكثر خطورة» منذ هجوم طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي.

وقال إن «حزب الله أطلق صاروخًا برأس حربي كبير بشكل غير عادي ردًا على غارة إسرائيلية في وقت سابق من يوم السبت أسفرت عن مقتل أربعة أعضاء من الجماعة المسلحة اللبنانية».

وزعم هاغاري أن الصاروخ كان من صنع إيراني من طراز «فلق-1» برأس حربي يزن 100 رطل، وأن حزب الله وحده هو الذي يمتلك مثل هذه الصواريخ في لبنان.

وأثار الحادث مخاوف كبيرة من توسيع رقعة الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله، وقال مسؤولون أميركيون لموقع «أكسيوس» إن إدارة الرئيس جو بايدن تشعر بقلق بالغ من أن يؤدي الهجوم الصاروخي من لبنان باتجاه الجولان المحتل إلى «حرب شاملة» بين إسرائيل وحزب الله.

زر الذهاب إلى الأعلى