أمن ومحاكم

وزارة الداخلية: إبعاد عدد من مخالفي تأشيرات الزيارة.. وكفلائهم

لعدم التزامهم بالتعهد الموقع وشروط الزيارة

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، إبعاد عدد من مخالفي تأشيرات الزيارة وكفلائهم، لعدم التزامهم بالتعهد الموقع والشروط ذات الصلة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان صحافي إنه «تطبيقاً لتعليمات وتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف بتسهيل الإجراءات الخاصة بالزيارات مع التقيد بالشروط والضوابط التي من أهمها عدم مخالفة مدة صلاحية التأشيرة وعدم تجاوز المدة الزمنية المحددة للبقاء في البلاد حسب نوع الزيارة، وبمتابعة حثيثة من قبل الجهات المختصة ممثلة بالإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة – إدارة متابعة المخالفين – فقد تم ضبط عدد من مخالفي التأشيرات وكفلائهم.

ووفق بيان الوزارة قامت مجموعة من الزوجات المقيمات في البلاد بطلب تأشيرة لأزواجهم ودخلوا البلاد بموجب «زيارة عائلية» إلا أنهم تجاوزوا المدة القانونية للبقاء في البلاد وعليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم تمهيداً لإبعادهم عن البلاد جميعاً، لعدم التزام الكفلاء بالتعهد الذي تم توقيعه عند طلب تأشيرة الزيارة العائلية ومخالفة الشروط رغم صلاحية إقامة الكفلاء سوف يتم إبعادهم جميعاً.

وأكدت وزارة الداخلية وفق البيان أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لمن لا يلتزم بالقانون ولن تتوانى في ضبط ومحاسبة المخالفين «الكفيل والمكفول».

وأهابت بجميع الزائرين التقيد بالمهلة الزمنية المحددة للزيارة والمغادرة عند انتهائها لتجنب تعرضهم للمساءلة القانونية.

زر الذهاب إلى الأعلى