أخبار عربية

ميقاتي: تهديدات الاحتلال بحرب شاملة لن تثني اللبنانيين عن الدفاع عن أرضهم

الحرب النفسية التي يشنها الاحتلال تهدف إلى ضرب معنويات اللبنانيين

(كونا) – قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي اليوم الثلاثاء إن تهديدات الاحتلال الإسرائيلي الأخيرة ضد لبنان والتلويح بحرب شاملة «لن يثني اللبنانيين عن التمسك بحقهم في أرضهم والدفاع عنها بكل الوسائل التي تقرها الشرائع الدولية» .

ونقلت رئاسة الحكومة اللبنانية في بيان عن ميقاتي قوله إن «لبنان يدين كل أشكال العنف والتعرض للمدنيين ويطالب بإيقاف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على جنوبي لبنان وتنفيذ القرار الدولي رقم 1701 كاملاً.

وأضاف ميقاتي أنه تم إبلاغ موقف لبنان إلى جميع أصدقائه في العالم وإلى الاتحاد الأوروبي ، موضحاً أنه «سيتم الرد على المزاعم والاتهامات الإسرائيلية في رسالة مفصلة إلى مجلس الأمن الدولي» .

وأعرب رئيس الحكومة اللبنانية عن الشكر للدول العربية والأجنبية التي عبرت عن تضامنها الكامل مع لبنان إزاء تهديدات الاحتلال وسعيها الدؤوب لإيقاف عدوانه ، معتبراً «أن الحرب النفسية التي يشنها الاحتلال تهدف إلى ضرب معنويات اللبنانيين».

واتهم الاحتلال المقاومة اللبنانية السبت الماضي بإطلاق صاروخ على قرية (مجدل شمس) في الجولان السوري المحتل ما أسفر عن مقتل 12 شخصاً وإصابة 40 آخرين لكن المقاومة نفت مسؤوليتها عن القصف.

وكلف المجلس الوزاري المصغر للاحتلال للشؤون السياسية والأمنية (كابينت) رئيس وزرائه بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت الأحد الماضي بتحديد كيفية وتوقيت مهاجمة المقاومة على خلفية حادثة (مجدل شمس).

وتشهد الحدود اللبنانية الجنوبية منذ انطلاق عملية (طوفان الأقصى) في السابع من أكتوبر الماضي مواجهات عسكرية يومية بين قوات الاحتلال والمقاومة .

زر الذهاب إلى الأعلى