محليات

جواهر الصباح: مركز القاهرة لتسوية النزاعات يقوم بدور بناء في التدريب على حفظ الأمن

(كونا) – أشادت مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون حقوق الإنسان السفيرة الشيخة جواهر إبراهيم الدعيج الصباح الاربعاء بدور (مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام والأمن) في تأهيل الكوادر الوطنية والأجنبية وبناء القدرات في هذه المجالات.

وأكدت الشيخة جواهر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال زيارتها المركز أهمية دوره في بناء قدرات المرأة خصوصا في المسائل المتعلقة بعمليات حفظ السلم والأمن بالإضافة الى تدريب الأفراد على إدارة الأزمات والوقاية من التشدد.

بدوره رحب مدير (مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام) السفير أحمد عبد اللطيف بمد جسور التعاون مع دولة الكويت في جوانب التدريب والتأهيل وتقديم الخبرات في مجال الوساطة والسلم والأمن.

وأكد السفير عبد اللطيف استعداد المركز للمساعدة في تدريب الكوادر الكويتية وتعزيز دور المرأة الكويتية في الوساطة وبناء قدراتها لتكون وسيط سلام بخاصة في ظل التحديات التي تواجهها المنطقة.

ولفت الى ان المركز ركز نشاطه في الفترة الماضية على بناء القدرات في مصر والقارة الافريقية كما أنه على استعداد لتوسيع هذا النشاط في الدول العربية مبينا وجود تعاون وثيق مع جامعة الدول العربية في مجال التدريب.

وأكد السفير عبد اللطيف كذلك استعداد المركز لإقامة دورات في الدول العربية ومنها دولة الكويت واستضافة بعض الكوادر المشاركة في هذه الدورات. يذكر ان سفير دولة الكويت لدى القاهرة غانم الغانم رافق الشيخة جواهر إبراهيم الدعيج الصباح خلال زيارتها ولقائها بالمسؤولين في (مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام).

زر الذهاب إلى الأعلى