محليات

مساعد وزير الخارجية: الكويت حريصة على صون حقوق الإنسان وحمايتها

الالتزام بالمواثيق والعهود لا سيما الميثاق العربي لحقوق الإنسان

أكدت مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون حقوق الإنسان السفيرة الشيخة جواهر إبراهيم دعيج الصباح اليوم الخميس، حرص دولة الكويت على صون حقوق الإنسان وحمايتها، عبر الالتزام بالمواثيق والعهود لا سيما الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

وقالت الشيخة جواهر عقب لقائها رئيس لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان المستشار جابر المري في القاهرة، إنها أجرت مع المسؤول العربي مباحثات حول إجراءات تقديم ومناقشة التقرير الدوري الثاني لدولة الكويت أمام لجنة الميثاق المزمع تقديمه قبل نهاية عام 2024.

وأضافت الشيخة جواهر أنها استعرضت خلال اللقاء جهود دولة الكويت للنهوض بملف حقوق الإنسان، مشيرة إلى ريادة الكويت وأسبقيتها في هذا المجال بالمنطقة.

من جانبه أبدى المري استعداد «لجنة الميثاق العربي» تقديم الدعم لدولة الكويت في مجال إعداد التقرير الدوري المقرر تقديمه أمام الدورة المقبلة للجنة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية نهاية العام الحالي.

وأشاد بجهود دولة الكويت للارتقاء بملف حقوق الإنسان ودعم حق التمتع بالتنمية، فضلاً عن جهودها الإنسانية في تقديم العون والمساعدة للمحتاجين.

واستذكر في هذا الإطار الأعمال الإنسانية لسمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد وتكريمه من قبل الأمم المتحدة وتسميته قائداً للعمل الإنساني.

وتزور مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون حقوق الإنسان الشيخة جواهر إبراهيم دعيج الصباح مصر، لعقد لقاءات مع المسؤولين في المؤسسات المعنية بملف حقوق الانسان والهيئات والمراكز التابعة لجامعة الدول العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى