محليات

مكتب «الشهيد»: إحياء ذكرى شهداء الكويت وتضحياتهم يعبر عن التقدير لمن وهب روحه فداء للوطن

خلال افتتاح معرض الصور التفاعلية الذي نظمه مكتب الشهيد بمجمع الأفنيوز

(كونا) – أكد المدير العام لمكتب الشهيد صلاح العوفان اليوم الخميس حرص المكتب على إقامة فعاليات سنوية لإحياء ذكرى شهداء الكويت وترجمة بطولاتهم وتضحياتهم التي تساهم بإيصال رسائل وطنية للمجتمع الكويتي وبما يعبر عن التقدير لكل من وهب روحه فداء لأرض الوطن.

جاء ذلك في تصريح أدلى به العوفان خلال افتتاح معرض الصور التفاعلية الذي نظمه مكتب الشهيد بمجمع الأفنيوز تحت عنوان (الكويت باقية) بمناسبة الذكرى الأليمة الـ34 للغزو العراقي الغاشم على الكويت.

وقال إن المعرض يهدف إلى تعزيز قيم الولاء والانتماء لدى أبناء الشعب الكويتي وتجسيد بطولات شهداء الكويت الأبرار منذ الاستقلال العام 1961 حتى اليوم تقديرا لكل من وهب روحه فداء لأرض الوطن.

وأوضح أن فعالية (الكويت باقية) تتكون من خمسة معارض تضم صورا لشهداء الكويت ولوحات فنية ومجسمات يقيمها المكتب في مجمع الأفنيوز ومجمع 360 ومجمع الخيران ومجمع الصالحية ومجمع الحمراء.

وأضاف أن معرض الصور التفاعلية في مجمع الأفنيوز يضم 30 لوحة فنية تفاعلية على تقنية الواقع المعزز تجسد قوة وصمود شهداء الكويت واستبسالهم في الدفاع عن أرضهم.

وأشار إلى حرص القيادة السياسية في دولة الكويت على دعم مكتب الشهيد من خلال تقديم الرعاية المتميزة لأسر الشهداء وتخليد ذكراهم في المحافل والميادين العامة في البلاد.

يذكر أن إجمالي عدد الشهداء المسجلين لدى مكتب الشهيد يبلغ 1342 منهم 921 شهيدا بالعمليات الحربية و267 شهيدا بالكوارث الطبيعية والحوادث الاستثنائية و154 شهيدا بالواجب العسكري.

زر الذهاب إلى الأعلى