اقتصاد

مبيعات «أبل» في الربع الثالث تفوق تقديرات المحللين

ارتفعت بنسبة 5% إلى 85.8 مليار دولار في الربع المالي الثالث الذي انتهى في 29 يونيو

سجلت شركة «أبل» عودة إلى نمو الإيرادات في الربع الماضي متجاوزة تقديرات المحللين، مما يشير إلى أن أجهزة «أيباد» المحدثة، وأعمال الخدمات القوية، ساعدت في تعويض الرياح المعاكسة في الصين.

قالت الشركة المصنعة لهواتف «أيفون» في بيان يوم الخميس، إن المبيعات ارتفعت بنسبة 5% إلى 85.8 مليار دولار في الربع المالي الثالث الذي انتهى في 29 يونيو. وتوقع المحللون 84.5 مليار دولار في المتوسط.

قبل ثلاثة أشهر، قال المدير المالي لوكا مايستري، إن الشركة ستنمو بنسبة مئوية منخفضة خلال هذه الفترة.

تجلب النتائج المتفائلة دفعة من الزخم للشركة قبل إصدار هاتفها الذكي التالي في سبتمبر. ويعتمد عملاق التكنولوجيا على مجموعة جديدة من ميزات الذكاء الاصطناعي التي يطلق عليها اسم«أبل إنتيليجانس»، للمساعدة في تحفيز الطلب على أحدث أجهزته.

لم تتغير الأسهم إلا قليلاً في التداول ما بعد إغلاق السوق بعد تقرير الأرباح، وقد ارتفعت بنسبة 13% هذا العام حتى إغلاق اليوم، مدعومة بأمل المستثمرين في أن تساعد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الجديدة في تعزيز المبيعات.

وبلغت الأرباح 1.40 دولار للسهم خلال هذه الفترة، متجاوزة تقديرات المحللين البالغة 1.35 دولار.

عادةً ما يكون الربع الثالث من الأبطأ بالنسبة للشركة، ويأتي في وقت ينتظر فيه العديد من العملاء وصول هاتف «أيفون» التالي في الخريف.

مثلت الإيرادات والأرباح رقماً قياسياً لربع يونيو، على الرغم من أن الصين ظلت نقطة ضعف. وانخفضت المبيعات من تلك المنطقة بنسبة 6.5% إلى 14.7 مليار دولار، أي أقل من 15.3 مليار دولار التي توقعها المحللون.

زر الذهاب إلى الأعلى