أخبار عربية

مسيرات شعبية في الضفة الغربية نصرة لغزة والأسرى في سجون الاحتلال

(كونا) – شارك مئات من الفلسطينيين السبت في مسيرات في مدن بالضفة الغربية بمناسبة اليوم الوطني والعالمي لنصرة غزة والأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت مؤسسات الأسرى والقوى الوطنية والإسلامية والأطر الرسمية والشعبية أعلنت الشهر الماضي ان الثالث من أغسطس هو “اليوم الوطني والعالمي لنصرة غزة والأسرى” انتصارا لقضايا الشعب الفلسطيني على قاعدة أن غزة والأسرى هما أصل الوحدة الفلسطينية.

وانطلقت المسيرات من وسط المدن بعد اعتصامات شارك فيها المئات من الفلسطينيين من بينهم ممثلو الفصائل الوطنية ألقيت فيها الكلمات مع رفع المشاركين أعلام فلسطين وصور الأسرى مرددين الهتافات المطالبة بإيقاف حرب الإبادة المستمرة على قطاع غزة وبحرية الأسرى.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس في كلمة ألقاها خلال الاعتصام الذي نظم وسط مدينة (رام الله) إن الأسرى في سجون الاحتلال يتعرضون منذ بدء حرب الإبادة على قطاع غزة لحرب وحشية إضافة إلى التنكيل إذ تنفذ مصلحة سجون الاحتلال سياسات الإعدام بحقهم بشكل يومي.

وأكد فارس أهمية التحركات الجماهيرية في مختلف المناطق من أجل اسناد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأسرى في سجون الاحتلال.

ودعا إلى ضرورة الضغط على سلطات الاحتلال لإيقاف حرب الإبادة على قطاع غزة وسياسة الحصار والتجويع والتهجير.

وبحسب بيانات هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني فإن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي بلغت أكثر من 9920 حالة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط ومن احتجزوا كرهائن.

زر الذهاب إلى الأعلى