محليات

الشطي: «الطوارئ الطبية» تعاملت مع 1600 إصابة حريق خلال النصف الأول من العام

الإدارة تغطي كل المحافظات بأكثر من 86 مركزاً وعيادة.. وتضم أكثر من 2700 موظف

كشف مدير ادارة الطوارئ الطبية الدكتور أحمد الشطي أن الإدارة تغطي كل المحافظات عبر أكثر من 86 مركزاً وعيادة اسعاف، مشيراً إلى أنها تضم أكثر من 2700 موظف 1700 منهم فنيي طوارئ طبية.

وخلال استضافته على برنامج اشراقة كويتية على قناة «الأخبار»، قال الشطي إن «الادارة تضم 200 سيارة اسعاف تتنوع ما بين سيارات نقل تعمل كأنها عناية مركزة الى جانب سيارات الايكمو المجهزة بأحدث التقنيات بالاضافة إلى الإسعاف الجوي والإخلاء الطبي».

وأشار الشطي الى «تعامل الطوارئ الطبية مع 240 حريقاً و1600 إصابة بسبب الحروق خلال النصف من العام الجاري، مؤكداً ان الصحة مسوؤلية مشتركة وان الجرعات المعرفية والوقائية فيما يخص ثقافة السلامة من ضمن الاشياء التي نحتاج ان نكرسها ونجددها دوريا».

وفي إطار دعم العنصر النسائي، أعلن الشطي أنه ولأول مرة منذ انشاء الادارة تم تعيين عواطف مندني ودلال سويدان كرؤساء نوبات في قسم العمليات».

وأوضح الشطي ان «وزارة الصحة تدفع نحو تطبيق والمحتمل بين عدة اختيارات بتسميته «سالم» حيث جزء منه s.o.s اي انقذوا ارواحنا والذي من خلاله يمكن التواصل مباشرة مع غرفة العمليات في ادارة الطوارئ الطبية».

وقال ان التطبيق سيتيح بمجرد ان تضع الرقم المدني التاريخ الطبي للمريض مشيرا الى ان«قطاع الصحة الرقمية لديهم الكثير عن هذا التطبيق».

زر الذهاب إلى الأعلى