محليات

وكيل وزارة الأوقاف: مؤتمر مكة المكرمة يناقش أوراق عمل كويتية بشأن «الخطاب الديني» و«تعزيز المواطنة»

تجديد الخطاب الديني بين الواقع والمأمول ومواجهة مستجدات التطرف والغلو والإرهاب

(كونا) – قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية الدكتور بدر المطيري اليوم الأحد إن المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في دول العالم الإسلامي الذي تستضيفه مكة المكرمة سيناقش عددا من أوراق العمل التي تقدمت بها دولة الكويت ومنها ما يتعلق بمفهوم تجديد الخطاب الديني وتعزيز المواطنة في دول العالم الإسلامي.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الدكتور المطيري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة رئاسته وفد دولة الكويت المشارك في المؤتمر الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية بمشاركة وزراء للأوقاف والشؤون الإسلامية ومفتين ورؤساء لمجالس وجمعيات إسلامية من أكثر من 60 دولة.

وأوضح المطيري أن المؤتمر سيناقش عددا من أوراق العمل التي تقدمت بها دولة الكويت مثل (مفهوم تجديد الخطاب الديني بين الواقع والمأمول) و(تعزيز المواطنة في دول العالم الإسلامي وأثره في استقرار المجتمعات) إلى جانب (رؤى حول مواجهة مستجدات التطرف والغلو والإرهاب).

وأشار إلى مشاركة الكويت أمس السبت باجتماع المجلس التنفيذي الـ 14 للمؤتمر إلى جانب مشاركتها بأوراق عمل عدة تتعلق بالشروط والمعايير للمساجد والجوامع ومختصر ميثاق المسجد ومشروع تطوير الدورات التدريبية لشاغلي الوظائف الدينية بالإضافة إلى ورقة عمل مقدمة من الأمانة العامة للأوقاف بعنوان (دور الأوقاف في زيادة الناتج المحلي الإجمالي في الدول الإسلامية).

ويضم وفد دولة الكويت المشارك في المؤتمر برئاسة الدكتور المطيري في عضويته كلا من مدير إدارة مكتب الوكيل ومدير ادارة الشؤون القانونية محمد الطيار وموجه أول خطابة وإمامة الدكتور عبدالسلام الفيلكاوي الى جانب مراقب مكتب الوزير سالم العميرة.

ويبحث المشاركون في المؤتمر الذي يأتي تحت عنوان (دور وزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الوسطية وترسيخ قيم الاعتدال) موضوعات تتعلق بدور وزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الوسطية وترسيخ قيم الاعتدال في عدد من جلسات العمل.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز التضامن الإسلامي بين الدول الإسلامية والتنسيق والتعاون بين الدول الأعضاء في مجالات الدعوة والأوقاف والشؤون الإسلامية إلى جانب تنسيق المواقف بين الدول الأعضاء من أجل العمل على احترام المساجد وحفظ الأماكن المقدسة وسلامتها ودعم العلاقات مع المنظمات والهيئات والمؤسسات والمراكز الإسلامية في الخارج لتمكينها من أداء رسالتها الإسلامية.

زر الذهاب إلى الأعلى