محليات

«الخيرية الإسلامية العالمية» توزّع الزي المدرسي على 420 يتيماً وفقيراً في أوغندا

كجزء من التزام الهيئة المستمر بدعم التعليم وتوفير احتياجات الأطفال الأساسية

أعلنت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية اليوم الأحد توزيع الزي المدرسي على 420 يتيماً وفقيراً يتكفلهم «مركز اللهيب للرعاية الاجتماعية» التابع للهيئة في جمهورية أوغندا.

وقال نائب المدير العام للاتصال المؤسسي في الهيئة إبراهيم البدر في تصريح صحفي، إنه تم توزيع الزي المدرسي على أيتام «مركز اللهيب للرعاية الاجتماعية» في أوغندا واستفاد منه 340 يتيماً و80 طالباً آخرين من الفقراء وأبناء المعلمين والعاملين في المجتمع المحيط بالمركز.

وأضاف البدر أن التوزيعات شملت أيضاً أزياء رياضية وملابس شتوية وأحذية بما يسهم في توفير بيئة تعليمية ملائمة بتكلفة إجمالية بلغت 21 ألف دولار أميركي.

وأكد سعي الهيئة لتمكين الأيتام تعليمياً وتربوياً في ظل وجود بيئة تعليمية متميزة لإحداث الأثر الإيجابي في مجتمعاتهم ضمن الرعاية الشاملة التي تضم الرعاية التعليمية والاجتماعية والثقافية والصحية، لافتاً إلى أن ذلك يعد جزءا من التزامها المستمر بدعم التعليم وتوفير احتياجات الأطفال الأساسية.

وأشار إلى اهتمام الهيئة بمشروع مركز اللهيب للرعاية الاجتماعية الذي يعد من المراكز الأساسية التابعة لها كما يلعب دورا حيويا في تقديم الرعاية الشاملة للأطفال الأيتام والفقراء بما في ذلك التعليم والرعاية الصحية والدعم النفسي.

ولفت البدر إلى مواصلة الهيئة عملها الجاد بتلبية احتياجات الفئات الضعيفة والمحتاجة ومنهم الأيتام عبر مشاريع متنوعة تهدف إلى تحسين حياتهم وتوفير فرص تعليمية متميزة إيمانا بأن دعم التعليم هو أحد المفاتيح الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة ولبناء مستقبل أفضل.

وأعرب عن بالغ شكره للمتبرعين من المؤسسات والأفراد، مؤكداً أن جهودهم تسهم بشكل كبير في تغيير حياة الكثير من المستفيدين لاسيما الأيتام إذ تمكنهم من متابعة تعليمهم في ظروف أفضل.

زر الذهاب إلى الأعلى