محليات

«تنمية الخيرية» توزع مساعدات غذائية وصحية لألف نازح سوداني في تشاد

(كونا) – أعلنت جمعية تنمية الخيرية الكويتية الاثنين توزيعها مساعدات غذائية وصحية لألف نازح سوداني شرقي تشاد نظرا للأوضاع الإنسانية البالغة التي يواجهها النازحون على خلفية النزاع الجاري في بلادهم ما أدى إلى نزوح وتشريد الأسر هناك.

وقال مدير العمل الإنساني المشرف على تنفيذ المساعدات ميدانيا في الجمعية الدكتور محمد الرشيدي في اتصال مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن النازحين السودانيين يعانون من وضع بالغ السوء إذ لا تتوفر لديهم أبسط الخدمات الانسانية ولا البنية التحتية علاوة على ما يعانونه من نقص شديد في الغذاء والدواء والماء والمستلزمات الصحية.

وأضاف الرشيدي أن (تنمية الخيرية) بالتعاون مع الشركاء المحليين في تشاد وزعت المساعدات الإغاثية في منطقتي (فرشنا) و (أدري) شرقي تشاد وشملت على مواد غذائية تغطي احتياج الأسر الأساسية منها الأرز والزيت والطحين والسكر إلى جانب توفير أدوية متنوعة تستهدف علاج سوء التغذية وكذلك المتعلقة بالأمهات وأنواع من المعقمات.

وبين أن (تنمية الخيرية) رصدت نحو 37 ألف دينار كويتي (حوالي 120 ألف دولار أمريكي) للحملة التي تسعى من خلالها بعد توزيع المواد الغذائية والأدوية إلى توفير الخيام للاجئين لافتا إلى أن أبرز التحديات التي واجهتهم هي توفير الحماية اللازمة لحفظ وصول التبرعات مع انتشار الجوع وشدة النزاعات وذلك بالتنسيق مع وزارتي الشؤون والخارجية الكويتيتين والمسؤولين الرسميين هناك.

وأوضح أن أعمال الجمعية تعد استمراراً لمسيرة العطاء الإنساني المشرف للبلاد في نجدة وإغاثة الشعوب المنكوبة حول العالم معربا عن شكره لأهل الخير الذين جادوا بأموالهم عونا لإخوانهم ودعما لهم في محنة النزوح القاسية.

زر الذهاب إلى الأعلى