اقتصاد

«النفط الكويتي» ينخفض 78 سنتاً ليبلغ 80.48 دولاراً للبرميل

وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 78 سنتاً ليبلغ 80.48 دولاراً للبرميل في تداولات يوم أمس الأربعاء، مقابل 81.26 دولار في تداولات يوم أمس الأول، وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية أغلقت أسعار النفط منخفضة واحدا في المئة أمس، بعد ارتفاع مخزونات الخام الأميركية على غير المتوقع علاوة على انحسار المخاوف من توسع الصراع في الشرق الأوسط والذي من شأنه تهديد الإمدادات العالمية.

وأغلقت العقود الآجلة لخام برنت منخفضة 93 سنتاً عند 79.76 دولاراً للبرميل في وقت تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.37 دولار لتبلغ 76.98 دولاراً للبرميل.

وارتفعت مخزونات الخام الأميركية بمقدار 1.4 مليون برميل مقارنة مع تقديرات لانخفاض قدره 2.2 مليون برميل، وفق ما أظهرته بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

في موازاة ذلك انخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير أكثر من المتوقع، إذ أشارت أرقام معهد البترول الأميركي أمس الأول إلى انخفاض قدره 5.21 مليون برميل الأسبوع الماضي.

في سياق متصل خفضت وكالة الطاقة الدولية أمس الأول تقديراتها لنمو الطلب على النفط للعام 2025، مشيرة إلى تأثير ضعف الاقتصاد الصيني على الاستهلاك العالمي للنفط.

وأظهرت بيانات حكومية أميركية صادرة أمس عن مكتب إحصاءات العمل تراجع مؤشر أسعار المستهلك والذي يعتبر من أبرز المقاييس التي يعتمد عليها مجلس الاحتياطي الفيدرالي لحساب التضخم إلى ما دون 3 بالمئة لأول مرة منذ مارس 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى