محليات

«الأوقاف» تعلن تطبيق البصمة الثالثة الأحد المقبل

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أنها ستطبق «البصمة الثالثة» يوم الأحد المقبل بما يتوافق مع قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 6 لسنة 2024 وتعميم الديوان رقم 9 لسنة 2024 بشأن البصمة المرنة للتواجد.

وقالت الوزارة: «يتعين على كل موظف بالوزارة اثبات تواجده في مكان العمل أثناء فترة الدوام الرسمي وذلك بإجراء البصمة خلال فترة الستين دقيقة التالية على انقضاء ساعتين على بداية دوامه وذلك اعتباراً من 18 / 8 / 2024».

وأوضحت: «أنه لا يتقيد الموظف بإثبات البصمة المرنة للتواجد أثناء الدوام الرسمي إذا حصل على استئذان وقع أي جزء منه خلال مدة الـ 60 دقيقة التالية على انقضاء ساعتين على بداية دوامه».

أما بالنسبة للموظف الذي لم يثبت تواجده من خلال إثبات البصمة للتواجد أثناء الدوام الرسمي وفقاً للفقرة (أ) في هذا التعميم يعد منصرفاً عن العمل أثناء الدوام الرسمي دون إذن وتدخل في هذه الحالة المدة التالية على وقت إنتهاء إثبات البصمة أثناء الدوام ضمن مدد التأخير الشهرية وفقاً للمادة 18 من قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 41 لسنة 2006.

وشددت على ألا لا يخل تطبيق البصمة المرنة للتواجد أثناء الدوام الرسمي بفترة السماح المقررة بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 41 لسنة 2006.

هيثبت هذا التعميم قرب أجهزة البصمة بالوزارة.

نعلى مركز نظم المعلومات بالوزارة الإسراع في إدخال تطبيقات الهاتف الذكي للبصمة المرنة أثناء الدوام الرسمي وكذلك تفعيل بصمة الوجه.

زر الذهاب إلى الأعلى