محليات

«الهلال الأحمر»: حريصون على تعزيز الوعي بالعمل الإنساني وترسيخ قيمه

مساعدات الكويت ساهمت في تعزيز مكانتها العالمية في المجال الإنساني والإغاثي

أكدت جمعية الهلال الأحمر الكويتي حرصها الدائم على نشر وترسيخ القيم الإنسانية، وتعزيز الوعي المجتمي بأهمية العمل الإنساني والارتقاء به وفق المعايير العالمية.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أنور الحساوي بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني الذي يصادف الإثنين، إن مساعدات دولة الكويت ساهمت في تعزيز مكانتها العالمية في المجال الإنساني والإغاثي.

وأضاف الحساوي أن الأزمات والكوارث المتصاعدة في شتى مناطق العالم تفرض أهمية تكاتف الجهود والشراكة مع المنظمات الدولية والأممية للتخفيف من حدة تلك الأزمات ومواجهة تداعياتها.

وأوضح أن الجمعية قدمت هذا العام العديد من المساعدات الإنسانية لكثير من الدول المتضررة جراء الكوارث الطبيعية والحروب ومنها فلسطين واليمن وسوريا ولبنان والسودان واليمن والصومال وباكستان إضافة إلى بنغلاديش ودول شرق أفريقيا.

وذكر أن المساعدات تنوعت ما بين مواد إغاثية ومستلزمات طبية وسيارات إسعاف إضافة إلى رعاية مشاريع التعليم وعلاج المرضى وكفالة الأيتام إلى جانب إقامة المدارس والمراكز الصحية.

وعن اليوم العالمي للعمل الإنساني قال الحساوي إن دول العالم تحتفي به في 19 أغسطس كل عام تقديراً للعاملين في العمل الإغاثي والإنساني ولتسليط الضوء على الأزمات العالمية والإنسانية وأهمية حشد الدعم اللازم للمتضررين منها.

وأعرب عن تقديره للعاملين والمتطوعين في الجمعية وإسهاماتهم في العمل الإنساني داخل الكويت وخارجها مشيدا بدور الشعب الكويتي في دعم الأعمال الإنسانية التي تطلقها الجمعية.

زر الذهاب إلى الأعلى