أخبار دولية

قادة جمهوريون يحذرون ترامب: لن تفوز بـ«الاستعراض والاستفزاز»

نصائح للرئيس السابق بتخفيف حدة خطابه تجاه المرشحة الديمقراطية

يواجه الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب، انتقادات حادة داخل الحزب الجمهوري بشأن نهجه المتمثل بتكثيف الهجمات الشخصية ضد منافسته الديمقراطية كامالا هاريس خلال الحملة الانتخابية بدلاً من مواقفها، وسياساتها.

وحثّ جمهوريون كبار ترامب على تخفيف حدة خطابه تجاه هاريس، التي تقدمت، وفق استطلاعات رأي، في السباق نحو البيت الأبيض بعد أن أصبحت مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الشهر الماضي، بعد انسحاب الرئيس الأميركي جو بايدن.

وقال عضو مجلس الشيوخ الأميركي السيناتور الجمهوري ليندسي جراهام في برنامج Meet the Press على قناة NBC News، رداً على سؤال بشأن ما إذا كان يجب على ترامب الاستمرار في توجيه هجمات شخصية ضد هاريس بدلاً من سياساتها، إن «الرئيس ترامب يمكنه الفوز في هذه الانتخابات. سياساته جيدة لأميركا، وإذا كانت هناك مناظرة حول السياسات للرئاسة، فإنه سيفوز».

وأردف: «أما ترمب المستفز والاستعراضي، قد لا يفوز في هذه الانتخابات» المقررة في نوفمبر المقبل.

وفي المقابل، ردّت حملة نائبة الرئيس الأميركي، على خطاب منافسها الجمهوري في بنسلفانيا، بقولها إن «الاختيار أصبح أكثر وضوحاً بالنسبة للأميركيين في نوفمبر المقبل».

وقال جوزيف كوستيلو المتحدث باسم حملة هاريس في بيان صحافي بعد خطاب ترامب أمام أنصاره في ويلكس بار، إن «ترمب يلجأ إلى الأكاذيب والشتائم بسبب عدم قدرته على الترويج لأجندته الخطيرة».

وتابع: «كلما سمع الأميركيون ترامب يتحدث، أصبح الخيار أكثر وضوحاً في نوفمبر المقبل، نائبة الرئيس هاريس توحّد الناخبين برؤيتها الإيجابية لحماية حرياتنا، وتعزيز الطبقة الوسطى، ودفع أميركا إلى الأمام، بينما يحاول ترامب إعادة البلاد إلى الوراء».

زر الذهاب إلى الأعلى