محليات

مسؤول أممي يشيد بدور الكويت الداعم للجهود الإنسانية حول العالم

مكّن المنظمات الإنسانية من الاستجابة السريعة والفعالة للأزمات عبر تمويلها السخي

(كونا) – أشاد رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة لدى البلاد مازن أبوالحسن بدور دولة الكويت الداعم للجهود الإنسانية في مختلف أنحاء العالم «الذي مكن المنظمات الإنسانية من الاستجابة السريعة والفعالة للأزمات عبر تمويلها السخي».

وقال أبوالحسن لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني الذي يصادف اليوم الاثنين إنه خلال السنوات الثلاث الأخيرة دعمت دولة الكويت العمليات الإنسانية للمنظمة الدولية للهجرة حول العالم بمبلغ تجاوز 14 مليون دولار أميركي.

وأكد أن هذا الدعم كان فعالا في توفير المساعدة المنقذة للحياة والمأوى والحماية لملايين الأفراد والمجتمعات النازحة المتضررة من الصراعات والكوارث الطبيعية وحالات الطوارئ الأخرى.

وأضاف أن المنظمة تضم أكثر من 27 ألف موظف يعمل معظمهم في الميدان لمعالجة وتلبية احتياجات المهاجرين والنازحين في مختلف أنحاء العالم بشكل فعال على الرغم من التحديات الكبيرة التي يفرضها الصراع والوصول المحدود والظروف القاسية في المناطق التي يصعب الوصول إليها.

وأوضح أن المنظمة لا تزال إحدى الوكالات الرئيسية التي تستجيب لأزمات النزوح المتعددة والصعبة في جميع أنحاء العالم التي تتراوح من الكوارث والتدهور البيئي وانعدام الأمن الغذائي إلى الصراعات المعقدة التي طال أمدها.

واستذكر التضحيات التي قدمها العاملون في المجال الإنساني مؤكدا التزام المنظمة بحماية أولئك الذين يخاطرون بحياتهم لمساعدة الآخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى