اقتصاد

انخفاض أسعار النفط في ظل احتمالات هدوء التوترات العسكرية بالشرق الأوسط

«برنت» هبط 0.79% أو ما يعادل 61 سنتاً إلى 77.05 دولاراً للبرميل

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات الثلاثاء، في ظل احتمالات تهدئة التوترات الجيوسياسية بالشرق الأوسط بعد موافقة إسرائيل على مقترح لتخطي نقاط الخلاف التي تعيق الوصل لوقف إطلاق النار في غزة.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أكتوبر بنسبة 0.79% أو ما يعادل 61 سنتاً إلى 77.05 دولاراً للبرميل في تمام الساعة 08:27 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

وتراجعت العقود الآجلة لخام نايمكس الأميركي تسليم سبتمبر -تنتهي صلاحيتها اليوم- بنسبة 0.83% إلى 73.75 دولاراً للبرميل، بينما انخفضت نظيرتها الأكثر نشاطاً تسليم أكتوبر 0.76% إلى 73.10 دولار للبرميل.

وخسرت عقود خام برنت 2.55% من قيمتها خلال جلسة الإثنين، وتراجعت عقود خام نايمكس 3%، إذ تواجه أسعار النفط ظروفاً غير مواتية بسبب التطورات في الشرق الأوسط، وآفاق الطلب على الطاقة في الصين، وفق ما ذكره “ييب جون رونج” محلل استراتيجيات الأسواق في «آي جي» في تصريح لوكالة «رويترز».

إذ قال أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأميركي يوم أمس، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي وافق على مقترح من واشنطن من شأنه حل نقاط الخلاف التي تحول دون التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، مناشداً حركة حماس باتخاذ خطوة مماثلة.

زر الذهاب إلى الأعلى