محليات

الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد تؤكد أهمية التعاون مع الكويت لتنفيذ مبادراتها

الفصام أكد التزام البلاد بتعزيز الشفافية والنزاهة والحكم الرشيد على المستويين الإقليمي والدولي

(كونا) – أكدت الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد أهمية تعزيز سبل التعاون مع دولة الكويت في تنفيذ مبادراتها المختلفة وتحقيق أهدافها الاستراتيجية.

وقالت سفارة دولة الكويت في فيينا في بيان اليوم الثلاثاء إن ذلك جاء خلال لقاء عقدته عميدة الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد المعينة حديثا سلاجانا تاسيفا مع سفير دولة الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا طلال الفصام.

وقدمت تاسيفا خلال اللقاء الذي عقد بمقر سفارة دولة الكويت نظرة عامة على مبادرات الأكاديمية الحالية وأهدافها الاستراتيجية بما في ذلك برامجها الأكاديمية وجهود بناء القدرات والشراكات العالمية التي تهدف إلى تعزيز إجراءات مكافحة الفساد مؤكدة أهمية التعاون مع الدول الأعضاء ومنها الكويت في تحقيق مهمة الأكاديمية ومبادراتها.

كما ناقشت مجالات التعاون بما في ذلك برامج التدريب المشتركة وورش العمل والمبادرات الأخرى التي يمكن أن تعود بالنفع على الكويت.

ومن جانبه ذكر السفير الفصام ان هذه الزيارة تعد أول نشاط رسمي لتاسيفا مع البعثة الكويتية منذ توليها قيادة الأكاديمية الشهر الماضي.

وأعرب عن دعم الكويت لمهمة تاسيفا والأكاديمية في مكافحة الفساد مؤكدا التزام الكويت المستمر بتعزيز الشفافية والنزاهة والحكم الرشيد على المستويين الإقليمي والدولي.

كما أكد السفير الفصام استعداد دولة الكويت لتعميق مشاركتها مع الأكاديمية واستكشاف سبل جديدة للشراكة في مكافحة الفساد.

زر الذهاب إلى الأعلى