اقتصاد

مطار حمد الدولي يعلن تسجيله رقما قياسا في عدد مسافريه أثناء يوليو 2024

(كونا) – أعلن مطار حمد الدولي اليوم الثلاثاء تسجيله رقماً قياساً جديدا في إجمالي عدد مسافريه أثناء شهر يوليو 2024 ليصبح أكثر الشهور ازدحاما في تاريخ المطار التشغيلي.

وقال مطار حمد في بيان إنه استقبل خلال يوليو الماضي 73ر4 ملايين مسافر ما يعني زيادة قدرها 210 في المئة مقارنة بشهر يوليو من العام الماضي ما يعزز من مكانة المطار باعتباره محورا رائدا ضمن حركة الطيران العالمية.

وذكر البيان أن هذا النمو في إجمالي عدد المسافرين يرجع إلى مجموعة من العوامل الرئيسة التي تشمل زيادة شركات الطيران الشريكة للمطار من عدد رحلاتها الجوية لتلبية الطلب المتزايد على السفر خلال موسم العطلات الصيفية إضافة إلى توسيع الخطوط الجوية القطرية شبكة وجهاتها وتشغيلها رحلات خاصة بموسم العطلات الصيفية مما عزز من مستويات الربط الجوي التي يحققها المطار عبر العالم.

وأضاف أن المطار سجل زيادة في إجمالي حركة الطيران بلغت 9ر3 في المئة خلال شهر يوليو 2024 بالمقارنة بالشهر الذي سبقه كما سجل معامل الحمولة الذي يقيس نسبة الامتلاء والإشغال على متن الطائرات نسبة عالية هي 8ر82 في المئة ما يعني معدل إشغال مرتفع للرحلات التي تعمل من مطار حمد الدولي.

وأوضح البيان أن معامل الحمولة المرتفع يعكس مدى كفاءة الاستخدام للسعة المقعدية للطائرات وكذلك الطلب القوي على السفر عبر مطار حمد الدولي في قطر.

وكان الرقم القياسي السابق لإجمالي عدد المسافرين قد سجل في يناير 2024 حينما قدم المطار خدماته نحو 5ر4 ملايين مسافر وسجلت أعلى الوجهات ازدحاما في حركة السفر كل من لندن وبانكوك ودبي والرياض وجدة أما ضمن البلاد فكان الأعلى كل من الهند والولايات المتحدة والمملكة المتحدة والسعودية والإمارات.

زر الذهاب إلى الأعلى