أخبار دولية

«بوليتيكو»: ترامب أدرك أخيراً اقتراب خطر خسارة الانتخابات

حال لم يغير بشكل جذري نهجه في السباق مع كمالا هاريس

قال مصدر مطلع على محادثات خاصة للمرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب، إن الرئيس السابق بدأ أخيراً إدراك اقتراب خطر خسارة الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل، حال لم يغير بشكل جذري نهجه في السباق مع المرشحة الديمقراطية كمالا هاريس، وفق مجلة «بوليتيكو».

وأضافت «بوليتيكو» في تقرير نشرته، السبت، أن مستشاري ترامب يعكفون على وضع استراتيجيات خاصة حول كيفية توسيع جاذبيته بين الناخبين، وتعزيز الدعم بين كبار الحلفاء، إذ عقدوا مكالمة هاتفية الأسبوع الماضي، مع مجموعة من أنصار المرشح الجمهوري المؤثرين والمستشارين غير الرسميين لتقديم تحديث عن الانتخابات.

ونقلت المجلة عن مصدر مطلع قوله: «في محادثات خاصة، أشار دونالد ترامب إلى أنه يفهم خطر احتمال خسارة الانتخابات حال استمر على نهجه الحالي في السباق».

واعتبر بعض الجمهوريين أن استعادة ترامب للبيت الأبيض، احتمالية بدأت تهددها الشكوك، بعكس ما كانت عليه قبل أكثر من شهر عندما كانوا يحتفلون في مؤتمرهم الوطني بميلووكي بعد نجاة الرئيس السابق من محاولة الاغتيال، وسط إصرار جو بايدن أنه سيبقى في السباق، إذ اعتقد كثيرون أن «فوز ترامب شبه مؤكد».

وبعد انسحاب الرئيس الأميركي وصعود نائبته كامالا هاريس على رأس قائمة المرشحين للحزب الديمقراطي، وحصدها لأرقام متصاعدة تخطت بها ترامب في استطلاعات الرأي، بدأ فريق المرشح الجمهوري يشعر بالقلق، وطالب أنصار المرشح الجمهوري بضرورة التوقف عن هوسه بتوجيه الهجمات الشخصية، والتركيز بدلاً من ذلك على «السياسة وسجل نائبة الرئيس».

وبدأ ترامب سلسلة التغييرات، عندما أعلن هذا الأسبوع، في إجابة واضحة بشأن التنظيم الفيدرالي لحبوب الإجهاض، بعد أشهر من تجنب التفاصيل، إذ ذكر لشبكة CBS NEWS، أنه لن يستخدم «قانون كومستوك» الذي يبلغ عمره 150 عاماً لحظر تسليم الأدوية بالبريد إذا انتُخب في نوفمبر، مضيفاً: «لا ينبغي للحكومة الفيدرالية أن يكون لها أي علاقة بهذه القضية».

وقال ترامب، الجمعة، عبر منصته Truth Social إن إدارته «ستكون عظيمة بالنسبة للنساء وحقوقهن الإنجابية»، مستخدماً مصطلحاً شائعاً بين نشطاء حقوق الإجهاض في محاولة واضحة لجذب الناخبين المعتدلين، على الرغم من أن هذا المصطلح تعرض لانتقادات فورية من قبل زعماء مناهضين للإجهاض.

زر الذهاب إلى الأعلى