محليات

«الداخلية» تُطلق خدمة نقل ملكية المركبة عبر تطبيق «سهل»

ضمن رؤية الوزارة في تعزيز التحوّل الرقمي للخدمات

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأحد، إطلاق خدمة «نقل ملكية المركبة» عبر التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية «سهل».

وقالت «الداخلية» في بيان صحفي، إن هذه الخدمة تأتي ضمن رؤية الوزارة في تعزيز التحول الرقمي للخدمات والتسهيل على المواطنين عبر تقديم مثل هذه الخدمة التي ستوفر الجهد والوقت عبر إنجازها إلكترونياً على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

وأشادت الوزارة بتعاون وحدة تنظيم التأمين في إتمام الإطار التشغيلي لهذه الخدمة الإلكترونية المتاحة لمستخدمي تطبيق «سهل» الحكومي، والتي سوف تتم عبر مجموعة بسيطة من الخطوات بين الطرفين.

وأوضحت أن آلية خدمة نقل ملكية المركبة توجب أن يقوم البائع بالدخول إلى قائمة «خدمات» واختيار خانة «وزارة الداخلية» ثم «خدمات المرور» ثم اختيار خدمة «نقل ملكية المركبة» وتقديم طلب جديد وتحديد المركبة وإدخال الرقم المدني للمالك الجديد ليتم ارسال إشعار له.

وأضافت أنه بعد ذلك على المالك الجديد فتح الإشعار والموافقة على إجراءات طلب نقل ملكية المركبة ودفع رسوم نقل وثيقة التأمين، ليتم إرسال إشعار للبائع، ثم على البائع فتح إشعار رفع ما يثبت أنه قبض ثمن المركبة كذلك دفع رسوم نقل الملكية ليتم إرسال إشعار بالطلب للمشتري، وحينها سيتحتم على المشتري فتح الإشعار لتحميل رخصة المركبة الإلكترونية الجديدة التي صارت ملكاً له ثم يقوم بالدخول على تطبيق «هويتي» لتحميل رخصة المركبة الجديدة في المحفظة الرقمية.

وأكدت وزارة الداخلية أنها ماضية في العمل على رقمنة خدماتها وتطوير أنظمتها بما يتناسب مع رؤيتها في إتاحة خدمات حكومية متميزة سهلة الوصول والتنفيذ.

زر الذهاب إلى الأعلى