منوعات

أبل تتبنى تكنولوجيا معالجات «آرم» في هواتف «آيفون 16»

لدعم الذكاء الاصطناعي

تستعد شركة أبل، الاثنين، للكشف عن هاتف «آيفون 16» الذي سيأتي مزوداً بشريحة جديدة تعتمد على أحدث تصاميم شركة «آرم هولدينجز» البريطانية، وذلك في أحدث خطوة لإدماج خصائص الذكاء الاصطناعي التوليدي في هواتفها الذكية، بحسب صحيفة «فايننشيال تايمز».

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أن أبل ستكشف عن المُعالج «A18» في مؤتمرها المُقرر عقده الاثنين، وأن الشركة ستعتمد على أحدث تصميم للمعالج «V9» الخاص بشركة «آرم هولدينجز»، التابعة لمجموعة «سوفت بنك» اليابانية.

وأضافت الصحيفة أن اعتماد أبل على تصميم المُعالج “V9” في هواتف “آيفون”، والتي تشكل نصف إجمالي إيرادات الشركة تقريباً، يمثل دفعة قوية للشركة البريطانية، التي تربطها بأبل اتفاقية ترخيص طويلة الأمد.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “آرم هولدينجز”، رينيه هاس، في وقت سابق، إن المُعالج “V9” الذي أُطلق العام 2021، يحقق ضعف عائدات حقوق الملكية مقارنةً بالجيل السابق “V8”.

وتصميم المعالجات التي تنتجها شركة “آرم هولدينجز” يشير إلى مجموعة من التعليمات التي تشكل الأساس لتصميم الشريحة، إذ تحقق الشركة البريطانية المُدرجة في الولايات المتحدة، إيراداتها من خلال تراخيص الاستخدام وحقوق الملكية.

زر الذهاب إلى الأعلى