محليات

«المعلوماتية» تُطلق النسخة التاسعة من مسابقتها الثقافية بعنوان «كويت الإنسانية»

مستهدفة جميع الفئات الاجتماعية

أعلنت جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية اليوم الإثنين، إطلاق النسخة التاسعة من مسابقتها الثقافية السنوية «شفت الكويت»، بعنوان «كويت الإنسانية» على وسائل التواصل الاجتماعي مستهدفة جميع الفئات الاجتماعية.

وقالت رئيس مجلس أمناء الجائزة الشيخة عايدة سالم العلي، إن الجائزة أطلقت المسابقة بعنوان «كويت الانسانية» بمناسبة مرور 10 سنوات على تسمية الأمم المتحدة دولة الكويت «مركزاً للعمل الإنساني» وأميرها حينذاك المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ صباح الأحمد -طيب الله ثراه- «قائداً للعمل الإنساني».

وهنأت الشيخة عايدة الصباح صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد بحلول هذه الذكرى، مبينة أن الجائزة ومن خلال هذه المسابقة تسعى لإبراز الأعمال الإنسانية التي جعلت الكويت تحظى بتسميتها «مركزاً للعمل الإنساني» وأميرها حينذاك «قائداً للعمل الإنساني».

وأكدت أن التكريم الأممي غير المسبوق للكويت في التاسع من سبتمبر عام 2014 يعد مصدر فخر واعتزاز ودليل على تألقها في المحافل الدولية وعطاءاتها السخية وأعمالها الخيرية.

وأشارت الشيخة عايدة إلى احدى مبادرات الجائزة وريادتها على مستوى المؤسسات عبر تفاعلها المباشر مع هذا الحدث العالمي المميز بإطلاقها منصة الشيخ صباح الأحمد الإنسانية إلكترونياً في يوم التكريم نفسه، موثقة ذلك الحدث الوطني الذي يعد علامة فارقة في الذاكرة الكويتية وقيمة مضافة في مسيرة الكويت.

وأوضحت أن الجائزة أطلقت في الوقت ذاته مسابقة «شفت الكويت» بنسختها الخامسة تحت عنوان «كويت الإنسانية» أيضاً، بهدف رفع الوعي بالانجازات الكويتية المشرفة في مسارات العمل الإنساني إذ حققت نجاحا باهرا بمشاركة الآلاف من دول العالم.

واستذكرت اهتمام مؤسس الجائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح -طيب الله ثراه- بالجائزة وحكمة توجيهاته وسخاء دعمه عبر مسيرتها التي انطلقت منذ عام 2001 ما أدى إلى تطورها واتساع فضاءات نشاطاتها وتعزيز مكانتها العربية والدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى