اقتصاد

أمازون تستثمر 10.5 مليار دولار في بريطانيا لتوسعة خدماتها السحابية

على مدى 5 سنوات ويمثل دفعة إيجابية لحكومة حزب العمال الجديدة

تعتزم شركة «أمازون» استثمار 8 مليارات جنيه إسترليني (10.5 مليار دولار) في المملكة المتحدة لتوسعة نشاط خدماتها السحابية، ما يُضاف إلى سلسلة من إجراءات التوسع التي اتخذتها بالآونة الأخيرة في أوروبا، كما سيقدم ذلك دفعة استثمارية لحكومة حزب العمال الجديدة في بريطانيا.

ستستثمر “أمازون ويب سيرفيسز” (AWS) المبلغ على مدى 5 سنوات في مراكز البيانات، ما سيوفر نحو 14 ألف وظيفة، ويسهم في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة بمبلغ 14 مليار جنيه إسترليني ما بين عامي 2024 و2028، وفق بيان من وزارة الخزانة البريطانية أُرسل عبر البريد الإلكتروني.

خصصت “أمازون” مليارات الدولارات للتوسع في الخدمات السحابية في جميع أنحاء العالم، وأعلنت عن مشروعات مشابهة طويلة الأجل في ألمانيا، والمكسيك، والولايات المتحدة، والسعودية، وسنغافورة هذا العام.

تتزايد المنافسة بين “أمازون ويب سيرفيسز”، أكبر شركة مقدمة لخدمات الحوسبة السحابية وتخزين البيانات في العالم عبر مزارع الخوادم الضخمة، ومنافسيها مثل “مايكروسوفت” التي تعزز توسعها عالمياً.

يأتي الإعلان عن الاستثمار في صالح وزيرة الخزانة البريطانية، ريتشل ريفز، التي تسعى إلى زيادة معدل نمو الاقتصاد البريطاني، فيما تعالج أوضاعاً صعبة في المالية العامة خلفتها حكومة حزب المحافظين السابقة. ومن المقرر أن تستضيف المملكة المتحدة قمة استثمار دولية في 14 أكتوبر.

قالت ريفز في البيان: “يعد هذا الاستثمار البالغ 8 مليارات جنيه إسترليني إشارة إلى بداية الانتعاش الاقتصادي، ويوضح أن بريطانيا وجهة مناسبة لممارسة الأعمال. أنوي فعل المزيد لنتمكن من الوفاء بالتزامنا بتوفير الوظائف، وتحفيز الاستثمار، وتحسين أوضاع كل أنحاء بريطانيا”.

زر الذهاب إلى الأعلى