اقتصاد

انخفاض أسعار العملات المشفرة.. «بتكوين» تهبط بنحو 2.5%

تراجعت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات اليوم، في ظل استمرار تقلبات السوق مع اقتراب موعد اجتماع «الاحتياطي الفدرالي» هذا الشهر، وانتخابات الرئاسة الأميركية المقرر عقدها في نوفمبر القادم، وترقّب المستثمرين صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة اليوم.

وهبط سعر «بتكوين» بنسبة 2.58 بالمئة إلى 56318.78 دولارا عند الساعة 08:44 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، وانخفضت الإيثريوم 2.04 بالمئة إلى 2326.61 دولاراً، فيما تراجعت الريبل 2 بالمئة إلى 53.02 سنتا.

وجاء انخفاض أسعار العملات المشفرة، اليوم ، في إطار سلسلة من التقلبات يتعرض لها السوق في الآونة الأخيرة، إثر زيادة ارتباطه بالأحداث الاقتصادية الكلية حول العالم، وعلى رأسها مسار السياسة النقدية والنمو الاقتصادي في الولايات المتحدة.

ويترقب المستثمرون صدور بيانات التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في أميركا، ويتوقع أن يتباطأ إلى 2.6 بالمئة في أغسطس من 2.9 بالمئة في يوليو، الأمر الذي من شأنه أن يدعم احتمالات بدء «الفدرالي» دورة من التيسير النقدي.

وباتت الانتخابات الأميركية أحد العوامل المؤثرة في اضطراب سوق العملات المشفرة في الآونة الأخيرة، في ظل منافسة محتدمة بين مرشح الحزب الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب المؤيد للقطاع، وكامالا هاريس نائبة الرئيس الحالي مرشحة الحزب الديموقراطي، الذي لا يتبنى نهجاً داعماً للسوق.

زر الذهاب إلى الأعلى