أخبار عربية

المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن فوز الرئيس عبد المجيد تبون بولاية رئاسية ثانية

(كونا) – أعلنت المحكمة الدستورية الجزائرية اليوم السبت فوز الرئيس عبدالمجيد تبون بولاية رئاسية ثانية مشيرة إلى أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم السابع من سبتمبر الجاري بلغت 10ر46 بالمئة.

وأكد رئيس المحكمة الدستورية عمر بلحاج في تصريح صحفي تضمن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية فوز الرئيس عبد المجيد تبون بولاية رئاسية ثانية بعد حصوله على نسبة أصوات بلغت 30ر84 بالمئة كاشفا عن أنه حاز على الأغلبية المطلقة بأكثر من 976ر7 ملايين صوت.

وأضاف بلحاج ان مرشح حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني شريف حصل على 642ر904 صوتا ما يمثل نسبة 56ر9 بالمئة فيما حاز مرشح جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش على 495ر580 صوتا ما يمثل نسبة 14ر6 بالمئة.

وبحسب رئيس المحكمة الدستورية فقد «بلغت نسبة المشاركة العامة في الاقتراع 10ر46 بالمئة فيما بلغ عدد الأصوات المعبر عنها أكثر من 461ر9 ملايين في حين بلغ عدد الأوراق الملغاة نحو 764ر1 مليون.

ومن المنتظر أن يؤدي الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اليمين الدستورية أمام الشعب بحضور جميع الهيئات العليا في الجزائر خلال الأسبوع القادم ويباشر مهامه فور أدائه اليمين.

وكان رئيس السلطة الوطنية للانتخابات محمد شرفي أعلن الأحد الماضي عن فوز الرئيس تبون بأغلبية مطلقة وولاية رئاسية ثانية بعد حصوله على نسبة 65ر94 بالمئة من أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية الجزائرية.

زر الذهاب إلى الأعلى