أخبار دولية

ترامب يتهم «بايدن وهاريس» بالتسبب في محاولة اغتياله

الرئيس السابق: المتهم مؤمن بخطاب بايدن ونائبته

حمّل الرئيس السابق، المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، «خطاب» الرئيس جو بايدن ونائبته المرشحة الديمقراطية للرئاسة، كامالا هاريس، مسؤولية ما يبدو أنها محاولة اغتيال تعرض لها خلال تواجده بملعبه للغولف في بالم بيتش بولاية فلوريدا.

وقال ترامب في حوار مع موقع «فوكس نيوز» الأميركي، الإثنين، إن المتهم بإطلاق النار «كان مؤمنًا بخطاب بايدن وهاريس، وتصرف بناء على ذلك».

وتابع: «تسبب خطابهما في إطلاق النار عليّ، بينما أنا الشخص الذي سوف ينقذ البلاد، وهم من يدمرونها تمامًا».

وكان بايدن قد أجرى اتصالا بترامب بعد الاشتباه بتعرضه لمحاولة اغتيال ثانية.

وحسب ما نقلت وكالة «أسوشيتد برس» عن البيت الأبيض، فقد أجرى الرجلان «محادثة ودية»، وأعرب بايدن عن ارتياحه لأن الرئيس السابق في أمان.

وقال ترامب في بيان صادر عن حملته: «لقد أجرينا مكالمة لطيفة للغاية. كانت بشأن حماية الخدمة السرية». ولم تقدم حملته مزيدًا من التفاصيل حول المكالمة، وفق أسوشيتد برس.

وتضيف مسارعة ترامب إلى تحميل مسؤولية الحادث لتصريحات الديمقراطيين، مستوى جديدا من التعقيد على الحملة الانتخابية الأميركية، التي يشوبها توتر متصاعد، وفق فرانس برس.

وندد بايدن وهاريس بالحادث الذي وقع، الأحد، مع الاشتباه بمحاولة شخص إطلاق النار على ترامب أثناء مزاولته رياضة الغولف في ولاية فلوريدا.

وتمّ توقيف المشتبه به، ووجهت إليه تهمة حيازة سلاح بشكل غير قانوني، وحيازة سلاح تم محو رقمه التسلسلي.

وسبق لترامب أن أصيب بشكل طفيف بأذنه، في إطلاق نار أثناء تجمع انتخابي أقامه في ولاية بنسلفانيا في 13 يوليو. وتفيد السلطات بأنها لم تتعرّف بعد على الدافع المحدد أو العقيدة السياسية لمطلق النار الذي يقف خلف المحاولة السابقة، والذي أرداه عناصر الأمن في المكان.

زر الذهاب إلى الأعلى