محليات

محمد ذعار العتيبي: إجراء «الداخلية» للقرعة العلنية للطلبة الضباط.. «محل إشادة»

لفت إلى حرص الشيخ فهد اليوسف وقيادات الوزارة على اتباع معايير النزاهة والمساواة

أشادت جمعية النزاهة الوطنية الكويتية بالتزام وزارة الداخلية الشفافية والعدالة في إجراء القرعة العلنية للمتقدمين تخصص خفر السواحل بوزارة الداخلية، وذلك للاتحاق بأكاديمية محمد بن غانم الغانم البحرية بدولة قطر الشقيقة.

وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية، محمد ذعار العتيبي، إن الجمعية تابعت إجراءات القرعة لاختيار المقبولين وكما تواصلت مع عدد من المرشحين والمقبولين.

وأكد العتيبي، في تصريح له بعد الانتهاء من تقرير حول عملية إجراء القرعة، «حرص النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والدفاع الشيخ فهد اليوسف الصباح وقيادات الداخلية على اتباع معايير النزاهة والمساواة في اختيار المقبولين».

وأضاف أن إجراءات القرعة في اختيار المقبولين تمثّل أحد الأساليب في تحقيق النزاهة والعدالة بعيداً عن التدخلات الشخصية، لافتاً إلى أن القرعة لا تشوبها شائبة، وأن بيان وزارة الداخلية بعد القرعة اتسم بالمنطقية والشفافية.

وأكد العتيبي أن مثل هذه الخطوات تُسهم بشكل إيجابي أمام المنظمات الدولية المعنية برصد معدل النزاهه ومحاربة الفساد لدولة الكويت في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد، وسمو ولي عهده الأمين سمو الشيخ صباح الخالد.

زر الذهاب إلى الأعلى