اقتصاد

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.37 دولار ليبلغ 76.08 دولاراً

(كونا) – ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 1.37 دولار ليبلغ 76.08 دولاراً للبرميل في تداولات يوم أمس الخميس مقابل 74.71 دولاراً في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.23 دولار لتبلغ 74.88 دولاراً للبرميل في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.04 دولار ليبلغ 71.95 دولاراً للبرميل.

وخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) يوم أمس الأول سعر الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس (0.5 مئوية) إلى نطاق يتراوح بين 4.75 و5 نقطة مئوية لأول مرة منذ أكثر من أربع سنوات في ظل تراجع التضخم الذي بلغ مستويات قياسية في البلاد خلال جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وقال البنك في بيان عقب اجتماعات السوق المفتوحة «تشير المؤشرات الأخيرة إلى أن النشاط الاقتصادي استمر في التوسع بوتيرة ثابتة كما أحرز التضخم مزيدا من التقدم نحو هدف اللجنة (لجنة السوق المفتوحة التابعة للاحتياطي) البالغ 2 في المئة ولكنه لا يزال مرتفعا إلى حد ما».

وأظهرت بيانات صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام هبطت 1.6 مليون برميل إلى 417.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 13 سبتمبر الحالي.

وفي الصين أكبر مستهلك للنفط في العالم أظهرت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاء الصيني أن انتاج المصافي هناك تباطأ للشهر الخامس على التوالي في أغسطس الماضي كما تباطأ نمو الناتج الصناعي إلى أدنى مستوى له في خمسة أشهر خلال الشهر ذاته.

زر الذهاب إلى الأعلى