أخبار عربية

حزب الله يعلن اغتيال القيادي أحمد محمود وهبي في الغارة الإسرائيلية على بيروت

تولى مسؤولية التدريب في قوة الرضوان حتى العام 2012

أعلن حزب الله اللبناني، اغتيال القيادي بصفوفه، أحمد محمود وهبي، في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال حزب الله، في بيان، اليوم السبت: «بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد القائد أحمد محمود وهبي (الحاج أبو حسين سمير)، من مواليد عام 1964، من بلدة عدلون في جنوب لبنان وسكان مدينة بعلبك في البقاع، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس».

ونشر حزب الله نبذة عن القيادي بصفوفه أحمد محمود وهبي، أشار خلالها إلى أنه ولد في عدلون، جنوبي لبنان، في يوم 1 نوفمبر، عام 1964.

التحق وهبي بصفوف حزب الله منذ تأسيسه، وشارك في العديد من العمليات العسكرية إبان الإحتلال الإسرائيلي لجنوب لبنان.

تعرَّض للأسر من قبل العدو الإسرائيلي في العام 1984، وكان من القادة الميدانيين في كمين أنصارية النوعي عام 1997.

شغل وهبي العديد من المسؤوليات القياديَّة في وحدة التدريب المركزي حتى العام 2007، وتولى مسؤولية التدريب في قوة الرضوان حتى العام 2012.

تولى مسؤولية وحدة التدريب المركزي حتى العام 2014، ولعِبَ دوراً أساسياً في تطوير القدرات البشرية في مُختلف تشكيلات حزب الله، ثم تولى مسؤولية قوة الرضوان حتى مَطلع العام 2024.

قاد وهبي العمليات العسكرية لقوّة الرضوان على جبهة الإسناد اللبنانيّة منذ بداية معركة طوفان الأقصى وحتى مطلع العام 2024، ليُعاود تصديه لمسؤولية وحدة التدريب المركزي بعد استشهاد الحاج وسام الطويل.

وفي وقت سابق، اليوم السبت، أعلن حزب الله، رسميا، عن اغتيال القيادي بصفوفه، إبراهيم عقيل، في غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت.

زر الذهاب إلى الأعلى