أخبار عربية

لبنانيون يتلقون اتصالات هاتفية مصدرها إسرائيل تطلب منهم إخلاء أماكن

وزير الإعلام تلقى «رسالة مسجلة» تضمنت طلب إخلاء المبنى

تلقى سكان في بيروت ومناطق لبنانية أخرى، بينهم مكتب وزير الإعلام، اتصالات يوم الإثنين عبر الهواتف الثابتة مصدرها إسرائيل، يُطلب فيها منهم إخلاء أماكن تواجدهم، وفق الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية.

وقالت الوكالة الوطنية اليوم الإثنين إن الرسائل مصدرها العدو الإسرائيلي وتطلب من المتلقين إخلاء أماكن وجودهم سريعًا، مُوضحة ذلك في إطار الحرب النفسية التي يعتمدها العدو.

وأكد مكتب وزير الإعلام، زياد مكاري، لوكالة فرانس برس تلقيه اتصالًا تمّت خلاله تلاوة «رسالة مسجلة» تضمنت طلب إخلاء المبنى. وكان الجيش الإسرائيلي دعا السكان في لبنان إلى الابتعاد عن مواقع حزب الله.

وزعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، اليوم الاثنين، أن حزب الله خطط لإطلاق صاروخ من منزل مدني في جنوب لبنان.

ودعا هاغاري، خلال بيان للجيش الإسرائيلي، سكان القرى اللبنانية إلى الابتعاد عن المنازل التي يقوم حزب الله باستخدمها كمخازن للصواريخ والأسلحة، قائلا: «في المستقبل القريب سنهاجم أهدافًا في لبنان. وندعو أولئك الذين هم بالقرب من الممتلكات أو المنازل التي يختبئ فيها حزب الله إلى الابتعاد.. حزب الله يعرضكم للخطر».

وعرض المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مقطع توضيحي لمنزل تمت مهاجمته قبل أسابيع في لبنان، مدعيا أن عناصر حزب الله خبأوا صاروخ كروز في أحد المنازل المدنية، وأعدوا فتحة في الجدار الأمامي بالمنزل لإطلاق الصاروخ صوب إسرائيل.

وتابع أنه تم رصد صاروخ من طراز (DR-3) من الجو في المبنى، والذي كان محملاً بمئات الكيلوغرامات من المتفجرات، مضيفا: «تم تنفيذ هجوم دقيق ومحدد للمبنى والصاروخ قبل دقائق من إطلاقه».

زر الذهاب إلى الأعلى