أخبار عربية

مصر: المساس بسيادة لبنان أمر مرفوض تماماً بالنسبة للقاهرة

وزير الخارجية: جهود الوساطة لوقف إطلاق النار في غزة لا تزال مستمرة

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج إنه بناءً على توجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قدمت القاهرة كل أشكال الدعم للأشقاء في لبنان، مشيرًا إلى قلق مصر من أن يؤدي هذا التصعيد الإسرائيلي غير المقبول للمساس بسيادة لبنان، وهو أمر مرفوض تمامًا بالنسبة للقاهرة.

ونوّه خلال لقاء خاص مع قناة «القاهرة الإخبارية»، إلى أنه تم التواصل مع الأشقاء في لبنان للتعبير عن وقوف الدولة المصرية بجانبهم والتضامن معهم وإدانة كل الإجراءات الإسرائيلية التي تمسّ سيادة الدولة اللبنانية.

وأكد وزير الخارجية المصري، أن القضية الفلسطينية تعد جوهر الصراع في منطقة الشرق الأوسط، مشددًا على أنه لا يمكن تحقيق الاستقرار بالمنطقة دون حصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة ووقف العدوان الإسرائيلي على الأبرياء في غزة والضفة المحتلة.

وأشار وزير الخارجية المصري، إلى أن الجهود المصرية القطرية مع الشركاء الأميركيين لوقف إطلاق النار في قطاع غزة لا تزال مستمرة، ولن تتوقف.

وارتفعت حصيلة ضحايا غارات جيش الاحتلال على مناطق شرق وجنوب لبنان، الإثنين 23 سبتمبر 2024، إلى نحو 500 شهيد، في أرقام «غير مسبوقة» منذ أكتوبر 2023، في حين شن الاحتلال موجة جديدة من الهجمات في عمق لبنان.

زر الذهاب إلى الأعلى