أخبار عربية

الصحة اللبنانية: 558 شهيداً و1835 مصاباً غالبيتهم مدنيون

بينهم 50 طفلا و94 امرأة

أعلن وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية فراس الأبيض ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 558 شهيدا بينهم 50 طفلا و94 امرأة.

وخلال مؤتمر صحافي مشترك للإعلان عن خطوات وآليات لتعزيز جهوزية القطاع الصحي في مواجهة العدوان الإسرائيلي على لبنان، قال الأبيض إن هناك 1835 مصابا، لافتا إلى أننا «اضطررنا الأسبوع الماضي إلى وضع الخطط الطارئة موضع التنفيذ بسبب العدوان الإسرائيلي».

ومنذ صباح الاثنين، يشن الجيش الإسرائيلي هجوماً هو «الأعنف والأوسع والأكثر كثافة» على لبنان منذ بدء المواجهات مع «حزب الله» قبل نحو عام، فيما أعلن متحدث الجيش دانيال هاغاري في مؤتمر صحفي أن تل أبيب سوف تستهدف عمق البقاع شرقي لبنان.

في المقابل، يستمر انطلاق صفارات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية قرب الحدود مع لبنان، إثر إطلاق «حزب الله» عشرات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات.

ومنذ 8 أكتوبر، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها «حزب الله»، مع الجيش الإسرائيلي قصفاً يومياً عبر «الخط الأزرق» الفاصل؛ أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم في الجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر؛ وخلّفت أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

زر الذهاب إلى الأعلى