محليات

وزيرة الأشغال تشارك في أعمال المنتدى العالمي للنقل المستدام المنعقد في الصين

الوزيرة المشعان أكدت التزام الكويت بتعزيز وسائل النقل الأكثر خضرة والحد من الانبعاثات

شاركت وزيرة الأشغال العامة الدكتورة نورة المشعان والوفد الكويتي رفيع المستوى المرافق في أعمال المنتدى العالمي للنقل المستدام 2024 المنعقد في العاصمة الصينية بكين تحت عنوان «النقل المستدام والخدمات اللوجستية يربط العالم»، بحضور وزير النقل العام الصيني وعدد من الوزراء العرب والأجانب والمنظمات الدولية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن الوزيرة المشعان أكدت في كلمتها في بداية مراسم افتتاح المنتدى اليوم الأربعاء على التزام دولة الكويت بالنقل المستدام ليتجاوز تطوير البنية الأساسية ويشمل مبادرات لتعزيز وسائل النقل الأكثر خضرة والحد من الانبعاثات وتعزيز التنقل الحضري.

وتطرقت إلى رؤية الكويت الوطنية لعام 2035 والتي تتماشى مع أجندة الأمم المتحدة 2030 للتنمية المستدامة، مجددة التزام الهيئة العامة للطرق والنقل بخطة استراتيجية تتضمن طرح عطاءات وبناء العديد من مشاريع الطرق، والتي تشمل مراحل التصميم والإشراف والبناء.

وفي السياق شاركت الوزيرة المشعان في جلسة وزارية على هامش أعمال المنتدى بعنوان «الحوكمة العالمية – تعزيز الشراكة العالمية في مجال النقل المستدام»، وتباحثت فيها مع نظرائها من بقية الدول حول سبل تبادل الخبرات والتعاون في مجال النقل المستدام وتسخير أحدث التقنيات لتحقيق الحوكمة العالمية في مجال النقل المستدام.

وذكر البيان أن لقاءات الوفد الكويتي تتواصل مع العديد من الوزراء وكبار المسؤولين الصينيين للعمل على استكمال تنفيذ وتطوير مشروع ميناء مبارك الكبير.

زر الذهاب إلى الأعلى